لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الآلاف أمام منزل الحريري.. سِرْ ونحن معك

 محادثة
الآلاف أمام منزل الحريري.. سِرْ ونحن معك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنصار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي علّق استقالته تجمعوا، الأربعاء، بالآلاف أمام منزله في بيروت الذي يعرف ببيت الوسط.

حاملين الاعلام اللبنانية والسعودية وتيار المستقبل، جاء هؤلاء المناصرون للحريري لاستقباله وتأكيد دعمهم له وللملك السعودي سلمان بن عبد العزيز كما قالت عبلة الفرو “نحن لا نرغب بأن تتراجع عن استقالتك” داعية إياه لاستكمال موقفه في الاستقالة ومن ثم “إعادة تشكيل حكومة جديدة له”.

ويضيف مواطن لبناني آخر ويدعى أمل عثمان وهو عضو في تيار المستقبل الذي يرأسه الحريري “نرغب بان يعيد الرئيس الحريري النظر في استقالته لأنه صمام الأمان وهو الوطن وهو الاستقلال”.

الحريري في كلمة القاها أمام جماهيره صرح انه عازم على البقاء في لبنان وأن “لا شيء أغلي من الوطن“، مضيفاً أنه يضع مصالح لبنان فوق كل شيء آخر.

يأتي هذا الاستقبال الجماهيري للحريري الذي وصل الى بيروت مساء اليوم الماضي للمشاركة في العرض العسكري الذي جرى بمناسبة الذكرى 74 للاستقلال.

وكان الحريري قد غادر البلاد الى المملكة العربية السعودية ومن هناك أعلن استقالته في الرابع من الشهر الجاري، ما أدى الى ازمة سياسية كثر فيها الكلام عن احتجازه في الرياض. وقد تدخلت فرنسا لدى المملكة لاستقباله على أراضيها.

للمزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع يرجى الضغط هنا