لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

آبل يوفرمصححا يُعالج ثغرة تشغيل حاسوب ماك

 محادثة
آبل يؤكد إيجاد مصحح لمشكلة تشغيل حاسوب ماك
آبل يؤكد إيجاد مصحح لمشكلة تشغيل حاسوب ماك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت شركة آبل الأربعاء أنها ستقوم بإعادة النظرفي عملية تطوير البرمجيات بعد يوم واحد فقط من اكتشاف باحث لخلل في نظام تشغيل "ماك" بإمكانه إعطاء القراصنة السيطرة الكاملة على البرمجيات الضعيفة

وأعلن آبل أنه أصدر الأربعاء مصححا لمعالجة هذا الخطأ يتم تركيبه تلقائيا، فيما سيتم تركيبه على الحاسوبات الضعيفة في وقت لاحق.

وقالت الشركة فى بيان لها "إننا نأسف بشدة لهذا الخطأ ونعتذر لجميع مستخدمي ماك. وأضافت «عملاؤنا يستحقون أفضل، نحن بصدد تدقيق عمليات التطوير التي تساعدنا لكي لا يحدث هذا الخلل مرة أخرى.

وأوضح أبل أنه من أجل استغلال الخلل، يجب على القراصنة الوصول إلى جهاز الكمبيوتر، وبعد ذلك يحتاج المهاجم إلى الوصول إلى حسابات الجذر لتغييرها، لكي تعطيه السيطرة الكاملة على الجهاز في وقت لاحق.

وأصدرت الولايات المتحدة والحكومة الألمانية تنبيهات تقدم المشورة لمستخدمي ماك لاستعمال المصحح.

وقال عملاق التقنية الأمريكية أن مهندسي الأمن بدأوا بالعمل لحل المشكلة بعد ظهر يوم الثلاثاء، وقاموا بنشرالمصحح بعد ال 24 ساعة.

كما جاء في البيان أيضا: "الأمن هو عامل أساسي وضروري في كل منتوجات آبل، لكن للأسف واجهنا هذا المشكل في نظام تشغيل  Mac OS

ويشار أن سهم آبل انخفض بنسبة 2.6 فى المئة إلى 168.55 دولار الأربعاء خلال عملية بيع واسعة فى أسهم التكنولوجيا

وأوضح آبل أن السلوك في نظام التشغيل الذي قادهم إلى إكتشاف هذا الخلل، تم التطرق إليه من طرف المطورين في شهرنوفمبر/ تشرين الثاني على منصة منتدى أبل.