عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

قرعة مونديال روسيا2018: المنتخبات العربية تأمل تجنب مجموعات الموت

قرعة كأس العالم 2018 في العاصمة الروسية موسكو

قرعة مونديال روسيا2018: المنتخبات العربية تأمل تجنب مجموعات الموت

 عشاق المستديرة سيكونون على موعد بعد غد الجمعة مع قرعة كأس العالم 2018 التي يستضيفها قصر الكريملين بالعاصمة الروسية موسكو للمرة الأولي.

ووفقاً للنظام المتبع في قرعة مونديال روسيا فإن المنتخبات ستوزع على 8 مجموعات على أن تضم كل مجموعة أربعة منتخبات بشرط عدم التقاء منتخبين من ذات القارة في مجموعة واحدة باستثناء قارة أوروبا.

المنتخبات المتأهلة للمونديال تنتظر مصيرها يوم الجمعة

ويأمل عشاق كرة القدم العربية في أن يحالف الحظ منتخباتهم بتجنب الوقوع في مجموعات قد يبدو التأهل من خلالها الي الأدوار التالية أمرا مستحيلا، خاصة بعد أن عاندت قرعة كاس العالم المنتخبات العربية في النسخ الأربع الأخيرة.

المنتخبات المتأهلة

من القارة الأوروبية، تأهلت للبطولة منتخبات روسيا (البلد المضيف) اضافة الى منتخبات بلجيكا وانجلترا وفرنسا وألمانيا وآيسلندا وبولندا والبرتغال وصربيا واسبانيا التي فازت بمجاميعها اضافة الى منتخبات كرواتيا والدنمارك والسويد وسويسرا التي فازت بالمراكز الثانية في التأهل.

أما المنتخبات التي ستمثل القارة الإفريقية فهي منتخبات مصر والمغرب ونيجيريا والسنغال وتونس، بينما ستمثل أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي منتخبات كوستا ريكا والمكسيك وبنما.

المنتخبات التي ستمثل قارة أمريكا الجنوبية هي منتخبات الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وبيرو وأوروغواي، بينما تمثل القارة الآسيوية منتخبات أستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية.

Journalist name • Leila Guiri

محادثة