عاجل

عاجل

قرعة كأس العالم 2018: مصر والسعودية في مجموعة واحدة.. والمغرب في مجموعة نارية.. ومدرب المنتخب التونسي مرتاح

تقرأ الآن:

قرعة كأس العالم 2018: مصر والسعودية في مجموعة واحدة.. والمغرب في مجموعة نارية.. ومدرب المنتخب التونسي مرتاح

كأس العالم
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

ثلاثون فرقة تجمعوا اليوم من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الحدث الكروي المنتظر، قرعة كأس العالم للعام 2018.

فاعليات القرعة ستبدأ في تمام الساعة السادسة بتوقيت غرينتش في قصر الكرملين في روسيا وسيتبعها مؤتمر صحفي.

من أشهر الحاضرين مارادونا وبوتين

ولعب الحظ دورا كبيرا فيما يخص الفرق العربية إذ يلعب المنتخب المصري والمنتخب السعودي في مجموعة واحدة وهي المجموعة الأولى التي بها روسيا وأورغواي

وسيلعب المنتخب المغربي ومنتخب إيران في المجموعة الثانية برفقة الرتغال وإسبانيا.

 المجموعة A

 روسيا مصر أورغواي السعودية

المجموعة B

البرتغال إسبانيا إيران المغرب

المجموعة C

فرنسا بيرو الدنمارك استراليا

المجموعة D

أرجنتين كرواتيا ايسلندا نيجريا

المجموعة E

البرازيل سويسرا كوستاريكا صربيا

المجموعة F

ألمانيا المكسيك كوريا الجنوبية

المجموعة G

بلجيكا انجلترا بنما تونس

المجموعة H

بولندا  كولومبيا سنغال اليابان

 أربعة منتخبات عربية معا لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في نسخة روسيا 2018 الصيف المقبل، بعد تأهل السعودية ومصر وتونس والمغرب.

المنتخب المصري ونظيره السعودي

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي جرت في قصر الكرملين في موسكو اليوم الجمعة عن وقوع مصر والسعودية في المجموعة الأولى إلى جوار روسيا صاحبة الضيافة وأوروجواي. وستخوض السعودية المباراة الافتتاحية، أول منتخب آسيوي يخوض افتتاح كأس العالم، أمام روسيا في 14 يونيو حزيران المقبل في ملعب لوجنيكي في موسكو. في المقابل ستلتقي مصر مع أوروجواي في أولى مبارياتها في كأس العالم منذ 1990 في اليوم التالي في إيكاترينبرج. وستواجه مصر أصحاب الأرض في 19 من الشهر ذاته في سان بطرسبرج بينما ستلعب السعودية مع أوروجواي في روستوف في اليوم التالي. وسيختتم الفريقان العربيان مواجهتهما بالدور الأول في فولجوجراد في 25 من الشهر ذاته بينما ستلتقي روسيا مع أوروجواي. وستعيد هذه المواجهة العربية للأذهان الخسارة الثقيلة للفريق المصري 5-1 أمام السعودية في كأس القارات 1999 في المكسيك. وتأهلت مصر إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الافريقية بينما جاء تأهل السعودية للمرة الخامسة في تاريخها كثاني المجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية.

ستخوض السعودية كذلك مشاركتها الخامسة في التصفيات النهائية لكأس العالم بعد أن غابت عنه في النسختين الأخيرتين. للذاكرة فقط، شاهد هدف سعيد العويران التاريخي في مرمى بلجيكا!

المنتخب التونسي ونظيره المغربي

معلول مرتاح لمواجهة إنجلترا بافتتاح مباريات تونس في كأس العالم

أبدى نبيل معلول مدرب تونس سعادته بمواجهة إنجلترا في المباراة الأولى بالمجموعة السابعة في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا نظرا "لدرايته جيدا بالكرة الإنجليزية ».

وأسفرت قرعة كأس العالم التي أقيمت في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة عن وقوع تونس في المجموعة السابعة إلى جوار بلجيكا وإنجلترا وبنما.

وستخوض تونس أولى مبارياتها في البطولة في 18 يونيو حزيران المقبل أمام إنجلترا في فولجوجراد.

وفي تعليقه على القرعة قال معلول لموقع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على الإنترنت "لا يوجد قرعة سهلة وقرعة صعبة. كل المنتخبات ستكون جاهزة وسنلعب ضد أفضل المنتخبات عالميا وسنقدم كل ما لدينا.

« القرعة كانت جيدة بالنسبة لنا خاصة وأننا سنلعب المباراة الأولى أمام المنتخب الإنجليزي. نعرف الكرة الإنجليزية جيدا ويجب أن نظهر بأننا نستطيع الفوز على المنتخبات العالمية ».

والمباراة الثانية ستكون أمام بلجيكا في موسكو في 23 يونيو حزيران وتختتم مباريات الدور الأول أمام بنما في 28 من الشهر ذاته في سارانسك.

وتأهلت تونس إلى البطولة للمرة الخامسة في تاريخها بعد تصدر مجموعتها في تصفيات افريقيا على حساب الكونجو الديمقراطية وغينيا وليبيا.

ولم تتجاوز تونس الدور الأول في مشاركاتها الأربع السابقة أعوام 1978 و1998 و2002 و2006

نبذة عن المنتخب المغربي

هذه هي المرة الخامسة التي يشارك فيها منتخب المغرب في التصفيات النهائية لكأس العالم وتعود مشاركته الأخيرة إلى العام 1998. وقدم المنتخب المغربي، بقيادة النجم مصطفى حاجي، أداء جيداً في تلك النسخة من كأس العالم، ولكن الحظ لم يحالفه بسبب خسارة البرازيل المفاجئة أمام النرويج، فهل يكون الحظ حليف المغرب في هذه المرّة؟

مجموعة صعبة للمنتخب المغربي

منتخب المغرب في مجموعة صعبة بكأس العالم لكرة القدم 2018 حيث يواجه اسبانيا بطلة العالم 2010 والبرتغال بطلة أوروبا بجانب إيران وذلك في المجموعة الثانية في نهائيات روسيا بعد سحب القرعة اليوم الجمعة.

ويبدأ المغرب، العائد للنهائيات لأول مرة منذ 1998، مشواره بمواجهة إيران في سان بطرسبرج يوم 15 يونيو حزيران 2018 وبعدها بخمسة أيام يلتقي مع البرتغال في موسكو.

وينهي فريق المدرب إيرفي رينار مباريات المجموعة بمواجهة جاره الاسباني يوم 25 يونيو.