عاجل

ردة فعل الحوثيين على تصريحات علي عبد الله صالح

 محادثة
ردة فعل الحوثيين على تصريحات علي عبد الله صالح
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي في أول رد فعل على إعلان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح عن استعداده لفتح صفحة جديدة مع التحالف بقيادة السعودية اليوم السبت، دعا في كلمة متلفزة على عبدالله صالح لأن "يكون أعقل وأرشد من الميلشيات المتهورة، وأن يعلي مصلحة واستقرار هذا الوطن فوق النزوات وأن يفتح المجال للأحرار والعقلاء بالتدخل".

ونوه عبد الملك بأنه يحذر "بجد وأدعو الدولة لتحمل مسؤوليتها وأدعو المواطنين أن يكونوا إلى جانب الأمن والاستقرار وأدعو كافة القبائل في جميع المناطق أن يكونوا إلى جانب الأمن والاستقرار ولا ينجروا إلى الفتن والتصدي للعدوان وأن لا يستجيبوا للدعوات المشبوهة".

وتابع الحوثي: "أناشد رئيس المؤتمر الشعبي العام وعلي عبدالله، أن يتعقل كما كان منذ بداية العدوان وحتى اليوم، وأن يكون حريصا على مصلحة بلده وغير منحاز وراء هذا الإسفاف الذي تمارسه هذه الميليشيات".

وكان زعيم جماعة أنصار الله الحوثية قد اتهم قبل أشهر، الرئيس اليمني السابق بالخيانة والاتفاق سرًا مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منذ ثلاث سنوات ضد الحوثيين في اليمن.

ما حدث اليوم يؤكد أن هناك تفاصيل وراء العداء المفاجئ بين الحليفين السابقين، إذ أن إعلان علي عبد الله صالح استعداده للتفاوض مع التحالف العربي وإنهاء حالة الحرب، ضرب المسمار الأخير في نعش العلاقة بينه وبين الحوثيين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox