عاجل

عاجل

الامارات تكذب الحوثيين بشأن اطلاق صاروخ كروز صوب مفاعل نووي في أبوظبي

تقرأ الآن:

الامارات تكذب الحوثيين بشأن اطلاق صاروخ كروز صوب مفاعل نووي في أبوظبي

الامارات تكذب الحوثيين بشأن اطلاق صاروخ كروز صوب مفاعل نووي في أبوظبي
حجم النص Aa Aa

نفت دولة الامارات ان يكون صاروخ من طراز سكود قد استهدف مفاعل براكة النووي في أبو ظبي.

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية عن مصادر في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات "مزاعم الحوثيين عن اطلاق صاروخ تجاه الامارات".

وشددت الهيئة في بيان لها أن الامارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع اي تهديد من اي نوع.

وأشارت الهيئة الى أن مشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات وأنه يتمتع بكل اجراءات الامن والسلامة والامان النووي التي تتطلبها مثل هذه المشروعات الوطنية العملاقة .

الحوثيون يؤكدون نجاح الصاروخ في اصابة الهدف

وكانت قناة تلفزيونية تابعة لجماعة الحوثي في اليمن عبر موقعها الإلكتروني يوم الأحد إن الجماعة أطلقت صاروخ كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في أبوظبي بالإمارات.

وأضاف الموقع دون تقديم أدلة "القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع ’كروز’ على مفاعل براكه النووي في أبوظبي".

وكانت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وتسيطر على معظم شمال اليمن قالت إن الإمارات هدف لصواريخها. والإمارات عضو في تحالف تقوده السعودية ويحارب الحوثيين في اليمن منذ عام 2015.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي عن مصادر في القوة الصاروخية أن الصاروخ المجنح من نوع "كروز" أصاب مفاعل براكة النووي.

وأشارت المصادر إلى أن "عملية إطلاق الصاروخ على مفاعل براكة في أبو ظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس/ أب الماضي."

وكان وزير الطاقة الإماراتي قال إن من المتوقع أن ينتهي مشروع براكة، الذي تبنيه الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو)، ويبدأ العمل في 2018.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يقول فيها الحوثيون إنهم أطلقوا صواريخ على الإمارات إذ قالوا في سبتمبر أيلول إنهم أطلقوا بنجاح صاروخا باتجاه أبوظبي.

وكان الحوثيون قد حاولوا استهداف مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض من خلال صاروخ باليستي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية آنذاك أن قوات الدفاع الجوي التابعة للمملكة العربية السعودية قامت باعتراض صاروخ باليستي شمال شرقي الرياض.