لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماكرون يعبر لترامب عن قلقه من خطط أمريكا بشأن القدس

 محادثة
الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون (يمين) والأمريكي دونالد ترامب في باريس
الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون (يمين) والأمريكي دونالد ترامب في باريس -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان إنه أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين بأنه قلق من إمكانية أن تعترف الولايات المتحدة بصورة أحادية بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال البيان بعدما تحدث ماكرون وترامب عبر الهاتف "عبر الرئيس الفرنسي عن قلقه من إمكانية أن تعترف الولايات المتحدة بشكل أحادي بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف "جدد السيد إيمانويل ماكرون التأكيد على أن مسألة وضع القدس يجب التعامل معها في إطار مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف إقامة دولتين.. إسرائيل وفلسطين.. تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن".

التحذير من تصعيد على الأرض..

وقال جاريد كوشنر مستشار ترامب وصهره الأحد، إن الرئيس لم يتخذ حتى الآن قرارا بشأن الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهي خطوة من شأنها أن تغير السياسة الأمريكية القائمة منذ عقود وقد تؤجج العنف في الشرق الأوسط.

وتنتهي اليوم المهلة المحددة لاتخاذ ترامب قرارا حول ما إذا كان سيمدد قرار تجميد نقل السفارة، فيما قالت وسائل إعلام أميركية إن الرئيس الاميركي سيلقي خطابا الأربعاء حول القضية برمتها.

في المقابل، حذر الفلسطينيون والعرب من تصعيد على الأرض في حال صدور مثل هذا القرار.