لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صحيفة تايم الأمريكية: محمد بن سلمان يكتسح ترامب وبوتين وينتزع لقب شخصية العام

 محادثة
صحيفة تايم الأمريكية: محمد بن سلمان يكتسح ترامب وبوتين وينتزع لقب شخصية العام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استفتاء قرّاء مجلة "التايم" الأمريكية، عن الشخصية العالمية الأكثر تأثيراً في 2017، متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ ونظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ وذلك ضمن قائمة تضم 33 شخصية؛ منهم زعماء دول ومشاهير وشخصيات سياسية من بلدان عدة.

العربي الوحيد في القائمة 

اسم ولي العهد السعودي كان الاسم العربي الوحيد في القائمة، وحصل على 24 % من الأصوات ثم حملة "me too" بـ 6 %، وفي المركز الثالث جاء "الحالمون " - وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية - بـ 5 % وبالنسبة نفسها روبرت ميللر؛ ثم هيلاري كيلنتون؛ 4 %، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو؛ بالنسبة نفسها، فيما حصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ على 3 %، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ على 2 %، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ بالنسبة نفسها 2 %.

وتختار "التايم"، "شخصية العام" منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ 12 شهراً الماضية، وتعتمد المجلة على تصويت القراء عبر موقعها الإلكتروني.

للمزيد: ساويرس عن بن سلمان: ينبغي التصدي لهذا الشاب في السعودية

ترامب مثل شخصية العام 2016 وانتزعها بن سلمان للعام 2017

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فاز العام الماضي بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون؛ وفي العام 2015  فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بلقب شخصية العام طبقا لاقتراع المجلة الأمريكية الشهيرة.