واشنطن تخفض مساعداتها السنوية إلى السلطات الفلسطينية

واشنطن تخفض مساعداتها السنوية إلى السلطات الفلسطينية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

لم يكتفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتلويح بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ضاربا عرض الحائط جميع التنديدات العربية والإسلامية بل وأقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى خفض المساعدات الأمريكية السنوية إلى السلطات الفلسطينية والتي تقدر ب300 مليون دولار. وهدد المجلس بالتصديق على مشروع القانون الجديد في حال لم تتخذ السلطات الفلسطينية خطوات لوقف مدفوعات وصفها مشرعون بالمكافأة على جرائم العنف.

قانون تايلور فورس

وأطلق المجلس اسم تايلور فورس على القانون الجديد وهو اسم لجندي أمريكي طعنه فلسطيني خلال زيارته إسرائيل العام الماضي، ومن ثم قتلت الشرطة الإسرائيلية الفلسطيني. ويستهدف القانون الذي لاقي تأييدا من المجلس تشريع منع السلطة الفلسطينية من دفع معاشات، يمكن أن تصل إلى 3500 دولار في الشهر، لأسر نشطاء قتلتهم السلطات الإسرائيلية أو زجت بهم في سجونها. ولكي يصبح التشريع قانونا يتعين أن يقره مجلس الشيوخ أيضا قبل أن يوقعه الرئيس دونالد ترامب. وأقرت لجنتان بمجلس الشيوخ تشريعا مماثلا لكن لا توجد أنباء عن موعد نظر المجلس بكامل هيئته المشروع.

للمزيد: مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بسبب القدس

فلسطين تنوي المواصلة في تقديم الأموال 

ويقول المسؤولون الفلسطينيون إنهم يعتزمون مواصلة تقديم هذه الأموال التي يعتبرونها شكلا من أشكال الدعم لأقارب من سجنتهم إسرائيل لقتالهم ضد الاحتلال أو من لقوا حتفهم فيما له صلة بتلك القضية. وجرى تعديل التشريع الذي أقره مجلس النواب ليسمح باستثناءات مثل استمرار التمويل لمشروعات المياه ولقاحات الأطفال.

للمزيد: ترامب يبلغ العرب نيته نقل السفارة الأميركية إلى القدس

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزيرة إسرائيلية تقول إن أفضل مكان لاقامة دولة فلسطينية هي سيناء

رئيس الحكومة الفلسطيني: تصريحات سموتريتش دليل على "عنصرية" إسرائيل

"زعموا أنها منطقة آمنة".. تحذير أممي من إمتداد المعارك إلى مدينة رفح