لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ظهور نادر لمحمد بن نايف بصحبة والدته المريضة

 محادثة
ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف
ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها "حديثة" لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف وهو يدفع الكرسي المتحرك لأمه المريضة.

المصور السعودي عويد العويد نشر الصورة على حسابه في تويتر مساء الأحد وقال إنها للحظة خروج والدة محمد بن نايف من المستشفى بعد إجراء فحوصات طبية.

الصورة اكتست أهمية كبيرة بسبب التقارير الإعلامية المتكررة التي توكد وضعه تحت الإقامة الجبرية منذ الصيف، وندرة المناسبات التي ظهر فيها بن نايف إلى العلن منذ إعفائه من ولاية العهد ووزارة الداخلية.

وبن نايف ولي العهد السابق ورجل الأمن القوي الذي أعفي من مناصبه في حزيران يونيو الماضي، لتوكل ولاية العهد إلى نجل الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير محمد بن سلمان الذي أصبح الشخصية الأبرز في السعودية في الأشهر الأخيرة.

وآخر ظهور علني لبن نايف كان الشهر الماضي خلال مراسم عزاء ابن عمه، الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز الذي قضى مع مسؤولين آخرين في حادث تحطم طائرة الشهر الماضي.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" التي تعنى بحقوق الإنسان طالبت السلطات السعودية في يوليو/ تموز الماضي بكشف مصير محمد بن نايف، بعد تقارير إعلامية حول وضعه تحت الإقامة الجبرية وحظره عن السفر، الأمر الذي تنفيه السلطات السعودية.

وذكرت المنظمة في تقريرها أن إجراءات تقييد الحرية وحظر السفر تعتبر خرقا لحقوق الإنسان، وبأن السعودية تستخدمها بشكل مفرط" ضدّ مواطنيها، بما في ذلك خلال فترة ولاية بن نايف كوزير للداخلية.


لايمكن ليورونيوز التأكد من صحة المعلومات التي يتم تناقلها على صفحات التواصل الاجتماعي