عاجل

عاجل

3 تغريدات لأوباما ضمن أشهر 10 تغريدات في العالم

 محادثة
تقرأ الآن:

3 تغريدات لأوباما ضمن أشهر 10 تغريدات في العالم

الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما
حجم النص Aa Aa

كانت السياسة في قلب أغلب التغريدات التي أُعيد نشرها عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي خلال عام 2017، وجاء عدد كبير منها على شكل نداءات لتقديم العون والمساعدة لضحايا الكوارث الطبيعية على خلفية إعصار هيوستن، بينما كان موضوع التغريدة الشهيرة التي تتعلق "بقطع الدجاج" مخالفا لمواضيع التغريدات الأخرى.

وجاءت ثلاث تغريدات للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما من بين أكثر عشر تغريدات أعيد نشرها، بينما لم تدخل تغريدات الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، المشهور باستخدامه لموقع تويتر في قائمة التغريدات المتداولة. وإليكم التغريدات العشر الأكثر انتشارا في عام 2017 حسب موقع "سي أن أن" الأميركية.

كارتر بحاجة إلى قطع دجاج

خلال نيسان-أبريل الماضي، قام كارتر ويلكيرسون، وهو طالب ثانوي في ولاية نيفادا بنشر تغريدة على حساب مطعم "ويندي" الشهير، وقد سأل الطالب عن عدد إعادة نشر التغريدات التي يحتاجها للحصول على وجبة دجاج مجانا لمدة سنة. وقد أكدت له إدارة المطعم أنه بحاجة إلى 18 مليون إعادة نشر. وقد بلغت إعادة نشر التغريدة 3.6 مليون إعادة تغريد، ولكنّ مطعم "ويندي" لم يمانع في منح كارتر قطع الدجاج التي طلبها.

أوباما وحادثة شارلوتس فيل

أطلق الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما تغريدة حمل نصها مقولة شهيرة للزعيم السياسي الجنوب افريقي الراحل نيلسون مانديلا، وذلك تزامنا مع تجمع الاحتجاجات المنادية بتميّز العرق الأبيض في شارلوتس فيل بفرجينيا، والتي نتج عنها مقتل هيذر هيير، وهي إحدى المناهضات لتلك الاحتجاجات. وقد اعيد نشر تلك التغريدة 1.7 مليون مرة، وقد كانت أكثر التغريدات في "تويتر" التي حازت على إعجاب أكبر عدد من المستخدمين، وقد نشرها باراك أوباما عبر حسابه الشخصي.

مساعدة منكوبي إعصار هيوستن في ولاية بنسلفانيا

أعيد نشر تغريدة تدعو إلى مساعدة منكوبي إعصار هيوستن في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية بعد أن تعهد مجلس التبادل لجامعة الولاية بدفع مبلغ 15 سنتا لكل إعادة للتغريدة التي تتناول إغاثة المتضررين من الأعاصير التي ضربت هيوستن.يذكر أنّ التغريدة تلقت أكثر 1.1 مليون إعادة نشر.

تغريدة أريانا غراندي في أعقاب هجوم مانشستر

بالكثير من الحزن أشارت الفنانة أريانا غراندي إلى أنّ "قلبها مكسور" على خلفية الاعتداء الذي استهدف محبيها في الحفل الذي كان من المقرر ان تحييه في مدينة مانشستر البريطانية، وهو الهجوم الذي أودى بحياة 22 شخصا، وقد تلقت تغريدتها 1.1 مليون إعادة نشر.

تشكرات أوباما

تغريدة باراك أوباما الثانية التي جاءت على القائمة كانت تغريدة الوداع والشكر التي أرسلها عبر موقع "تويتر" في شهر كانون الثاني-يناير إلى الشعب الأميركي حيث كتب الرئيس السابق في تغريدته: "شكرا لكم على كل شيء... مطلبي الأخير منكم هو نفس مطلبي الأول. أطلب منكم أن تؤمنوا، ليس في قدرتي على خلق التغيير، بل في قدرتكم أنتم". وقد تلقت التغريدة أكثر من 869000 إعادة نشر، ونُشرت من الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة.

تحية لينكين بارك إلى تشيستر بنينغتون

انتحر المغني الرئيسي لفرقة "لينكين بارك"، المغني تشيستر بينيغتون في تموز-يوليو الماضي، ونشرت الفرقة صورةً له أثناء قيامه بالغناء مع الفرقة في إحدى الحفلات، وقد اعيد نشر التغريدة أكثر من 787000 مرة.

ليبرون جيمس يصف ترامب بالتافه

لم يتردد نجم نادي كليفلاند كافالييرز في وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتافه في إحدى تغريداته في أيلول-سبتمبر الماضي، على خلفية إلغاء ترامب دعوة ستيفن كيري إلى البيت الأبيض. المشكلة الوحيدة هي أن كيري كان قد أعلن أنه لن يزور البيت الأبيض كجزء من زيارة "غولدن ستايت ووريورز" التقليدية لتكريم الفائز ببطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. ووصف جيمس دونالد ترامب بالتافه، وقد اعيد نشر التغريدة أكثر من 660000 مرة.

وداع باراك أوباما

كانت تلك التغريدة الثالثة للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على القائمة وهي واحدةً من آخر تغريداته، كرئيس للولايات المتحدة الأميركية. وقبل ساعاتٍ من تولي ترامب منصبه، كتب أوباما أن منصب رئيس الجمهورية كان "شرف حياتي"، وقد تلقت التغريدة أكثر من 630000 إعادة نشر، وبعيد نشر هذه التغريدة، غرّد أوباما ثلاث مراتٍ فقط قبل مغادرته منصبه.

سام مارتن لاعب فريق الكرة ديترويت ليونز يتبرع بغذاء للكلاب في هيوستن

من بين التغريدات الأخرى التي تطالب بمساعدة منكوبي إعصار هيوستن تلك التي نشرها سام مارتن، لاعب فريق ديترويت ليونز، والتي تبرع من خلالها بمبلغ عشرة آلاف دولار لشراء الطعام للكلاب الذين أصبحوا مشردين جرّاء إعصار هيوستن، وتشجيعًا على حملةٍ لجمع مستحضرات أساسية وغيرها من الضروريات من ميشيغان إلى تكساس، اعيد نشر تغريدته سام مارتن أكثر من 623000 مرة.

خط هاتفي للحدّ من الانتحار

تحول رقم هاتف الخط الساخن للحدّ من الانتحار إلى أغنية شهيرة، وقد وضع كلماتها كاتب الأغاني لوجيك، وأليسيا كارا وخالد، وظهرت التغريدة التي نُشرت من حساب سيث جوزيف في المركز العاشر لأكثر التغريدات التي اعيد نشرها خلال 2017 حيث اعيد نشر هذه التغريدة أكثر من 604000 مرة.

أما بالنسبة لأكثر تغريدات ترامب التي أُعيد نشرها في العام الماضي، فقد كانت تغريدة له خلال تموز-يوليو، لمقطع فيديو مدته 28 ثانية، يظهر فيه ترامب، وهو يصارع رجلًا يحمل شعار "سي أن أن"، وقد تمّ نشر التغريدة من حسابه الشخصي، ثم أُعيد نشرها من خلال الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وتلقت التغريدة أكثر من 363000 إعادة نشر.