لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القوات السورية تسيطر على التلال الإستراتيجية في ريف دمشق الجنوبي الغربي

 محادثة
ريف دمشق الجنوبي الغربي
ريف دمشق الجنوبي الغربي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكنت القوات السورية، السبت من السيطرة بالكامل على التلال الإستراتيجية في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" أو "جبهة فتح الشام"، بحسب ما أفادت وكالة "سانا" السورية.

واشتبكت القوات الحكومية السورية مع مقاتلي المعارضة من حركة تحرير الشام وجماعات إسلامية أخرى جنوب غرب دمشق، وفقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا.

وأوضح المرصد إن المعارك تركزت في منطقة بلدة مغر المير، مضيفا "إن القوات المدعومة من الحكومة أصبحت تسيطر على التلال المطلة على المدينة.

وأظهر فيديو حمَله الجيش على وسائل التواصل الاجتماعي القوات الحكومية تطلق قذائف هاون ومدافع على المتمردين في مغر المير.

وقتل ستة من القوات الحكومية، وفقا لما ذكره المرصد السوري، كما سقط ضحايا من جانب المتمردين.

حياة التحرير هي جبهة النصرة التي أعيدت صياغتها بعد أن قطعت علاقاتها مع القاعدة والتي تم استهداف مقاتليها خلال العام عن طريق ضربات جوية روسية وهجمات برية من الجيش السوري وحلفائه.

ويستمر القتال في سوريا على الرغم من إقامة سلسلة من مناطق التصعيد في صفقة توسطت فيها روسيا وإيران وتركيا، في حين أن موسكو وطهران لا تعتبران تحرير الشام جزءا من هذه الصفقة.