عاجل

عاجل

"داعش" يحثّ ذئابه المنفردة على التأهب لـ "المشاركة" بأعياد الميلاد

تقرأ الآن:

"داعش" يحثّ ذئابه المنفردة على التأهب لـ "المشاركة" بأعياد الميلاد

تنظيم داعش يوجه ذئابه المنفردة لشن هجمات في أعياد الميلاد
حجم النص Aa Aa

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" دليلاً مكوناً من 17 بنداً لتوجيه عناصره التي تعمل كـ "ذئاب منفردة" في أوروبا من أجل شن هجمات خلال أعياد الميلاد المجيد، وذلك بعد أيام من نشر التنظيم ملصقاً يظهر فيه رجلاً مقنعاً يحمل سلاحاً وهو على وشك أن يباغت سانتا كلوز في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن.

مهاجمة المدنيين ودور العبادة والمنشآت الحيوية

ويحثّ "داعش" في الدليل المشار إليه عناصره على مهاجمة العائلات الآمنة ودور العبادة ووسائل المواصلات والمنشآت الحيوية.

ويتضمن الدليل الذي أصدره مسؤولو الإعلام في التنظيم الإرهابي تعليمات حول كيفية تصنيع مواد متفجرة.

وقد أصدر "داعش" مؤخراً سلسلة من الملصقات الخاصة بأعياد الميلاد والتي يتوعد فيها التنظيم الإرهابي بشأن هجمات تسهدف الآمنين في المنازل والشوارع والكنائس والأسواق والمصانع، وأبرز مصمم تلك الملصقات فيها جملة حملت تهديداً ووعيداً يقول: "قريباً في عيد الميلاد".

الناتو: يجب أن نكون مستعدين

وكان ينس ستولتنبرغ، أمين عام حلف الناتو، حذر الشهر الماضي من أن التنظيم ما زال قادرا على شن هجمات إرهابية ضد حلفاء الناتو، مستعينا بأسلوب "الذئاب المنفردة"، خاصة عقب ما وصفه بالضربات الموجعة التي تلقاها، في إشارة إلى الهزائم المتلاحقة التي مني بها التنظيم الإرهابي في سورية والعراق.

واعتبر ستولتنبرغ حينها أن تدمير مواقع "داعش" في سوريا والعراق لن يؤدي إلى الانتصار بشكل النهائي على التنظيم الإرهابي، وقال: "عقب اجتماع وزراء دفاع دول الحلف (8/11): "يجب أن نكون مستعدين لأن تكون محاربة "داعش" حرب الجيل، وهي ستستغرق وقتا".

الذئاب المنفردة

ويشار إلى أن مصطلح "الذئاب المنفردة"، يطلق على الخلايا الفردية والصغيرة التي تعمل بسرية تامة وبشكل منفرد وخفي، بدلا من العمل تحت مظلة المنظمات الكبيرة.