لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيديو يدفع بمحمد بن سلمان إلى إطلاق سراح الشاعر زياد بن نحيت

 محادثة
فيديو يدفع بمحمد بن سلمان إلى إطلاق سراح الشاعر زياد بن نحيت
حقوق النشر
credit: twitter @abinneheet
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد اعتقال منذ أيلول/سبتمبر الماضي أطلق ولي العهد السعودي سراح الشاعر زياد بن نحيت، القرار جاء بعد أن تداول ناشطون فيديو للطفل "نايف" وهو ابن الشاعر يناشد الملك المقبل بإخلاء سبيل والده، ووصفت وسائل الاعلام السعودية قرار ولي العهد بالاستثنائي فيما حفظت قضية الشاعر زياد بن نحيت واكتفي بمدة توقيفه منذ أيلول الماضي بحسب صحيفة سبق السعودية.

ويحكي الشاعر الطفل ابيات يمتدح فيها ولي العهد ويذكره بأنه بايعه ووالده السجين على ولاية العهد عندما حضر برفقة والده مراسيم المبايعة.

الشاعر زياد بن نحيت اوقف في أيلول ضمن عشرات السعوديين طالتهم حملة الاعتقالات التي نفذتها الرياض، بتهمة الانحياز او الدعوة إلى رأب الصدع وإصلاح ذات البين مع دولة قطر في الأزمة المفروضة عليها منذ الخامس من حزيران الماضي.

وتمثلت تهمة الشاعر في انه دعا إلى وقف التراشق الإعلامي بين الرياض والدوحة، وشدد على أن تبقى الأزمة في حدودها السياسية بين مسؤولي البلدين.