لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا تمنع بيع منتجات "لاكتاليس" لأغذية الأطفال في الأسواق المحلية والدولية

 محادثة
فرنسا تحظر منتجات لاكتاليس لأغذية الأطفال
فرنسا تحظر منتجات لاكتاليس لأغذية الأطفال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت شركة لاكتاليس الفرنسية عن سحب 720 دفعة من حليب الأطفال وغيرها من منتجات الحليب الملوث ببتكتريا السالمونيلا.

وأوضحت لاكتاليس في بيان أصدرته اليوم الخميس أنها قررت تمديد عملية سحب المنتجات الغذائية للأطفال الرضع المصنعة أو المعبأة في معملها في كراون (ماين) منذ 15 فبراير 2017".

وكانت الشركة المذكورة سحبت من الأسواق في الأسبوعين كميات من منتجاتها الغذائية المخصصة للأطفال، لافتة إلى أنها قد قررت تمديد عملية استرجاع المنتجات (من الأسواق) لأنه تبين لها من التحاليل أن هناك تلوث بالسالمونيلا في مصنعها.

وكانت جمعية حماية المستهلك الفرنسية أعلنت في العاشر من الشهر الجاري في بيان لها أنه تم استدعاء منتجات تصدرها الشركة إلى دول من بينها الصين وتايوان وباكستان وأفغانستان والعراق والمغرب ولبنان والسودان ورومانيا وصربيا وجورجيا واليونان وهايتي وكولومبيا وبيرو، بالإضافة إلى الأسواق المحلية.

يذكر أن السالمونيلا هي من أكثر أشكال البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي شيوعا في العالم، حيث يوجد أكثر من ألفي سلالة منها ، ومن الأعراض المرافقة للإصابة هي التهاب المعدة والأمعاء، يرافقه القيء والإسهال والحمى.