عاجل

عاجل

نتنياهو يهاجم الأمم المتحدة ويصفها بـ"بيت أكاذيب"

تقرأ الآن:

نتنياهو يهاجم الأمم المتحدة ويصفها بـ"بيت أكاذيب"

نتنياهو يهاجم الأمم المتحدة ويصفها ببيت الأكاذيب
حجم النص Aa Aa

وقال نتنياهو، خلال مراسم تدشين مستشفى في مدينة اشدود، اليوم الخميس: إن "القدس هي عاصمة "إسرائيل"، سواء اعترفت بذلك الأمم المتحدة أم لا، مرت 70 عاما حتى اعترفت الولايات المتحدة بذلك رسمياً، وستمر سنوات حتى أن تعترف بذلك الأمم المتحدة أيضا".

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العامة للامم المتحدة التى تضم 193 عضوا جلسة استثنائية طارئة اليوم بناء على طلب الدول العربية والاسلامية للتصويت على مشروع القرار الذى استخدمته الولايات المتحدة حق الفيتو يوم الاثنين الماضي فى مجلس الامن الدولى المكون من 15 عضوا.

وأضاف، نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: " إن تعامل دول كثيرة في العالم في جميع القارات مع "إسرائيل"، يتغير خارج أروقة الأمم المتحدة، وهذا سيتسرب في نهاية المطاف إلى داخل أروقة الأمم المتحدة التي تشكل بيت الأكاذيب".

وتابع بالقول" إسرائيل ترفض هذا التصويت رفضا قاطعا حتى قبل القيام به"، مضيفاً: "القدس هي عاصمتنا، سنواصل البناء فيها والسفارات الأجنبية وعلى رأسها السفارة الأمريكية ستنتقل إليها، هذا سيحدث لا محالة".

وكان الرئيس ترمب هدد أمس الأربعاء بقطع المساعدات المالية للدول التى تصوت لصالح مشروع قرار الامم المتحدة.

وأعرب نتنياهو في بيانه عن تقديره لمواقف ترمب وقال: "أود أن أشكر الرئيس ترامب والسفيرة (مندوبة واشنطن نيكي) هالي على وقوفهما الشجاع وغير القابل للمساومة، إلى جانب "إسرائيل" والحقيقة، الحقيقة ستنتصر حتما".

وكانت مظاهرات حاشدة شهدتها الأراضي الفلسطينية وعشرات العواصم حول العالم تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يعتبر القدس الموحدة عاصمة لدولة إسرائيل، فيما أعربت أوروبا والدول العربية والإسلامية وغالبية الدول في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا عن رفضها لهذا القرار.