لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هزيمة جديدة لمساعي ترامب منع الجيش من تجنيد متحولين جنسيا

 محادثة
جنود أمريكيون خلال تدريب
جنود أمريكيون خلال تدريب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

 رفضت محكمة استئناف في واشنطن يوم الجمعة محاولة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنع الجيش الأمريكي من تجنيد المتحولين جنسيا ابتداء من أول يناير كانون الثاني لتصبح ثاني محكمة تصدر مثل هذا الحكم خلال أسبوع.وأصدر ثلاثة قضاة اتحاديين في الولايات المتحدة أحكاما بوقف حظر ترامب انضمام المتحولين جنسيا إلى الجيش. وطعنت الإدارة في أحكام القضاة الثلاثة.

وكانت إدارة ترامب قد قالت إن الموعد النهائي لقبول المتحولين جنسيا في الجيش في أول يناير كانون الثاني يسبب إشكالية لأنه سيتعين تدريب عشرات الآلاف من الأفراد على المعايير الطبية اللازمة للتعامل مع المتقدمين للتجنيد من المتحولين جنسيا والجيش غير مستعد لذلك.

وكانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما قد حددت أول يوليو تموز 2017 موعدا نهائيا لقبول المجندين من المتحولين جنسيا ولكن جيمس ماتيس وزير الدفاع في إدارة ترامب أجل هذا الموعد إلى أول يناير كانون الثاني.