عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يوجه ضربة قوية لمساعي المتحولين جنسيا الالتحاق بالجيش

محادثة
euronews_icons_loading
ترامب يوجه ضربة قوية لمساعي المتحولين جنسيا الالتحاق بالجيش
حجم النص Aa Aa

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة تحظر على بعض المتحولين جنسيا الخدمة في جيش الولايات المتحدة لكنها تعطي للقوات المسلحة حرية التصرف في تنفيذ السياسات.

وجاء في المذكرة الموقعة يوم الجمعة أن المتحولين جنسيا الذين عانوا في الماضي من اضطراب الهوية الجنسية يعتبرون غير مؤهلين للخدمة العسكرية "إلا في ظل بعض الظروف المحدودة".

وتعرف المذكرة هؤلاء بأنهم "من ربما يحتاجون لعلاج طبي مكثف بما في ذلك العقاقير الطبية أو الجراحة".

وأضافت أن وزيري الدفاع والأمن الداخلي "يمكن أن يمارسا سلطتيهما لتنفيذ أي سياسات ملائمة فيما يتعلق بالخدمة العسكرية للمتحولين جنسيا".

للمزيد على يورونيوز:

وقال البيت الأبيض إن وزير الدفاع جيم ماتيس يرى أن من جرى تشخيص إصابتهم باضطراب الهوية الجنسية أو لهم تاريخ من الإصابة بها يمثلون خطرا على فعالية الجيش.

وأضاف "ستمكن هذه السياسة الجديدة الجيش من تطبيق معايير عقلية ونفسية راسخة... بنفس القدر على كل الأفراد الذين يودون الانضمام والقتال في صفوف القوة العسكرية الأفضل على مستوى العالم".

وانتقدت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي الخطوة ووصفتها بأنها إهانة لأفراد القوات المسلحة من المتحولين جنسيا. وفي بيان شديد اللهجة قالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي إن السياسة الجديدة ستضر بالأمة.

المصدر: رويترز

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox