Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

تل أبيب تقرر منع ممثلي 20 منظمة دولية من دخول إسرائيل

تل أبيب تقرر منع ممثلي 20 منظمة دولية من دخول إسرائيل
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أصدرت تل أيب قائمة اسمية لنشطاء في حركة "بي دي أس" العالمية ستمنعهم من الدخول إلى إسرائيل، وتدعو الحركة إلى مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الاسرائيلي.

اعلان

نشرت إسرائيل قائمة إسمية لنحو عشرين منظمة سيمنع النشطاء فيها من الدخول إلى إسرائيل. وقد أصدرت وزارة الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية القائمة الخاصة بالحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل المعروفة ب "بي دي أس"، والتي تدعو إلى مقاطعة الشركات الداعمة للدولة العبرية. وتضم القائمة مبدئيا منظمات أوروبية وأمريكية، وأخرى من أمريكا اللاتينية وواحدة من إفريقيا الجنوبية ومنظمة دولية، إضافة إلى منظمة صوت اليهود من أجل السلام.

"بي دي أس": مقاطعة وسحب استثمارات وعقوبات

وتعتمد حركة "بي دي أس" على ثلاث ركائز أساسية هي المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات، مساهمة منها في معركة الفلسطينيين من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة في 1967، وتفكيك المستعمرات وهدم الجدار الفاصل، إضافة إلى إنهاء نظام التمييز القانوني إزاء فلسطينيي الداخل (وهو نظام شبيه بنظام الأبارتيد مثلما حددته الأمم المتحدة)، إلى جانب السماح للاجئين الفلسطينيين الذين طردوا من أرضهم، بالعودة إلى ديارهم في فلسطين وفق القرارات الأممية.

المجالات المستهدفة

وتخص المقاطعة بضائع الشركات المنتجة على حساب حقوق الفلسطينيين، وكذلك الأنشطة الرياضة والثقافية، أما سحب الاستثمارات فيشمل الشركات الداعمة للاحتلال، فيما تتعلق الركيزة الثالثة للحركة بتنظيم حملات توعوية بهدف فرض عقوبات على إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: أكاديمي مصري يتعرض للهجوم داخل جامعة تل أبيب

عشراوي: واشنطن شريكة في الاحتلال ولابد من "المقاومة الشعبية"

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق يؤكد: "أخطأنا بمقاطعة حماس"