Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

1900 شخص يتعرضون لعقوبات جنائية بسبب المواقع الإباحية

1900 شخص يتعرضون لعقوبات جنائية بسبب المواقع الإباحية
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تعرض أكثر من 1900 شخص إلى عمليات اعتقال في الصين حيث وجهت لهم السلطات تهما بعرض وحيازة منشورات اباحية وأخرى غير قانونية. السلطات الصينية حجبت حوالى 128 ألف موقع إلكتروني العام الماضي.

اعلان

أشارت البيانات الحكومية في الصين إلى أنّ السلطات قامت بحجب أكثر من 128 ألف موقع إلكتروني خلال السنة الماضية. وأكدت نفس البيانات أن سبب حجب تلك المواقع راجع لاحتوائها على مواد بذيئة ومعلومات تعتبر "مسيئة".

وحسب الأرقام التي نشرها المكتب القومي لمكافحة السلوكيات الإباحية والمنشورات غير القانونية فقد تم مصادرة 30.9 مليون منشور غير قانوني خلال العام 2017 وهو ما عرّض 1900 شخص لعقوبات جنائية.

وأكدت السلطات الصينية أنها تصدت لمحاولات خطيرة سعى من خلالها البعض إلى نشر مقاطع فيديو جنسية من خلال روابط، وهي المحاولات التي تورط بها أكثر من 100 ألف شخص من أكثر من 20 منطقة، بما في ذلك أشخاص تحت السن القانونية.

كما كشفت الحكومة الصينية عن وسائل جديدة لنشر المحتويات الإباحية في العام 2017، حيث تم اعتقال 30 مشتبها به بتقديم روابط تحميل لمقاطع فيديو جنسية يمكن للمستخدمين مشاهدتها من خلال أجهزة الواقع الافتراضي.

وتعتبر الصين من أكثر الدول تشددا في الرقابة على محتويات الانترنت، وتدخل تلك الإجراءات في إطار جهود السلطات للحفاظ على "الاستقرار الاجتماعي" وتستهدف المحتوى "البذيء" والإباحي بالإضافة إلى النشر غير المصرح به للأخبار.

اسم الصحفي • Adel Dellal

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سياسيٌ دانماركيٌ ينشرُ المواد الدعائية لحملته الانتخابية على موقعٍ إباحي

سحر النحت على الجليد في مهرجان "هاربن" بالصين

ألمانيا تحذر من التجسس الصيني عبر شبكات التواصل الاجتماعي