Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

رالي داكار: حجر يعرقل بيترهانسل ويفقده صدارة الترتيب العام في المرحلة السابعة

كارلوس ساينز مع سيارته بيجو في المرحلة السادسة من رالي داكار
كارلوس ساينز مع سيارته بيجو في المرحلة السادسة من رالي داكار Copyright رويترز - اندريس ستابف
Copyright رويترز - اندريس ستابف
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في المرحلة السابعة من رالي داكار، الفرنسي بيترهانسل الذي كان يتصدر الترتيب العام للمتسابقين يصطدم بحجر فتصاب سيارته بعطل ما يسمح لرفيقه في الفريق كارلوس ساينز لتصدر هذا الترتيب

اعلان

الفرنسي ستيفان بيترهانسل وصل، يوم السبت، الى المرحلة السابعة من رالي داكار في نسختها الاربعين، في بوليفيا، متقدماً المتسابقين. لكنّ عطلاً ميكانيكياً في سيارته البيجو،  أفقده هذا المركز وساهد رفيقه في الفريق الاسباني كارلوس ساينز ان يترأس الترتيب العام.

ما كان يخشاه بيترهانسل حصل له، لقد كان قبل يوم يردد ان الفوز ليس سهلاً رغم تقدمه على منافسيه بـ27 دقيقية و10 ثوان، وان ما زال أمامهم ثلثي المسافة ليصلوا الى نقطة النهاية في 20 من الشهر الجاري.

هذا العطل الذي أخر الفرنسي أكثر من ساعة تسبب به اصطدامه بحجر حين كان يحاول تجاوز سائق دراجة، فاضطر للتوقف قبل 300 كلم من اويوني. فهذه المرحلة السابعة أقيمت بين لاباز واويوني.

فئة الدراجات النارية

اما عن فئة الدراجات النارية، فقد حل الفرنسي ادريان فان بيفرين مع ياماها ثانياً هذا اليوم خلف الاسباني جوان باريدا مع دراجته هوندا. أما في الترتيب العام فقد حل فان بيفرين مكان الارجنتيني كيفين بينافيدس مع هوندا في الترتيب العام.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محكمة فرنسية تعيد حقوق بث رالي دكار لمجموعة "بي إن سبورتس" القطرية

ساينز يتفوق على ناصر العطية في رالي داكار 2018

حادث كبير يؤدي إلى توقف السباق في جائزة موناكو الكبرى