لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رالي داكار: حجر يعرقل بيترهانسل ويفقده صدارة الترتيب العام في المرحلة السابعة

 محادثة
كارلوس ساينز مع سيارته بيجو في المرحلة السادسة من رالي داكار
كارلوس ساينز مع سيارته بيجو في المرحلة السادسة من رالي داكار -
حقوق النشر
رويترز - اندريس ستابف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الفرنسي ستيفان بيترهانسل وصل، يوم السبت، الى المرحلة السابعة من رالي داكار في نسختها الاربعين، في بوليفيا، متقدماً المتسابقين. لكنّ عطلاً ميكانيكياً في سيارته البيجو،  أفقده هذا المركز وساهد رفيقه في الفريق الاسباني كارلوس ساينز ان يترأس الترتيب العام.

ما كان يخشاه بيترهانسل حصل له، لقد كان قبل يوم يردد ان الفوز ليس سهلاً رغم تقدمه على منافسيه بـ27 دقيقية و10 ثوان، وان ما زال أمامهم ثلثي المسافة ليصلوا الى نقطة النهاية في 20 من الشهر الجاري.

هذا العطل الذي أخر الفرنسي أكثر من ساعة تسبب به اصطدامه بحجر حين كان يحاول تجاوز سائق دراجة، فاضطر للتوقف قبل 300 كلم من اويوني. فهذه المرحلة السابعة أقيمت بين لاباز واويوني.

فئة الدراجات النارية

اما عن فئة الدراجات النارية، فقد حل الفرنسي ادريان فان بيفرين مع ياماها ثانياً هذا اليوم خلف الاسباني جوان باريدا مع دراجته هوندا. أما في الترتيب العام فقد حل فان بيفرين مكان الارجنتيني كيفين بينافيدس مع هوندا في الترتيب العام.