لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

افتتاح أول منتدى دولي بباريس حول إحصاءات الهجرة

 محادثة
اللاجئون والمهاجرون ينتظرون الانتهاء من إجراءات التسجيل في برلين، ألمانيا.
اللاجئون والمهاجرون ينتظرون الانتهاء من إجراءات التسجيل في برلين، ألمانيا. -
حقوق النشر
المصدر: اليونيسف / اشلي جلبرتسون السابع
حجم النص Aa Aa

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس المنتدى الدولي الأول حول الإحصاءات المتعلقة بالهجرة، بمشاركة ما يقرب من 700 خبير وباحث وصانع سياسات بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني.يناقش المشاركون كيفية تحسين جمع البيانات لتحسين فهم اتجاهات الهجرة الدولية، ودوافعها وآثارها، ودعم السياسات في هذا المجال.يعقد المنتدى على مدى يومين، وتنتهي اعماله اليوم الثلاثاء،ويشمل خمس جلسات عامة وحوالي أربعين فعالية متوازية.

أؤكد أهمية المعلومات الشاملة ذات المصداقية لتحسين إدارة سياسات الهجرة. وأشدد على ضرورة تركيز الانتباه على الوجه البشري للهجرة.

ويليام لاسي سوينغ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة
تسجيل المهاجرين في مركز أغاديز في النيجر.
تسجيل المهاجرين في مركز أغاديز في النيجرPhoto: IOM

المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ أكد أهمية المعلومات الشاملة ذات المصداقية لتحسين إدارة سياسات الهجرة. وشدد على ضرورة تركيز الانتباه على الوجه البشري للهجرة.ومن المقرر أن يعقد المنتدى بشكل دوري في إطار تطبيق استراتيجية الاتفاق العالمي للهجرة.تنظم المنتدى المنظمة الدولية للهجرة وإدارة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.