عاجل

غرينبيس من دافوس: على ماكرون تحويل اقتصاد بلاده الى اقتصاد متجدد

 محادثة
جينيفر مورغان المديرة التنفيذية الدولية لغرينبيس
جينيفر مورغان المديرة التنفيذية الدولية لغرينبيس -
حقوق النشر
يورونيوز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يوم الأربعاء في دافوس هو اليوم الأوروبي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هنا في دافوس ليقترح "رؤيته لعالم الغد"، كما يقول الوفد المرافق له.

ماكرون يحتاج للعمل مع المستشارة ميركل وغيرها من القادة الأوروبيين لتصبح أوروبا عظيمة مرة أخرى لناحية التغير المناخي لأن أوروبا في حالة إرتباك حيال المناخ

جينيفير مورغان المديرة التنفيذية الدولية لغرينبيس

في أول مشاركة له في دافوس منذ وصوله الى الرئاسة في أيار/مايو، سيلقي الرئيس الفرنسي خطاباً في اليوم نفسه الذي تلقي فيه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل خطابها. إنه هنا لتجديد إلتزامه بإصلاح الإتحاد الأوروبي.

إيمانويل ماكرون هو أحد المتحدثين النجوم في دافوس.

ومنذ أن قرر دونالد ترامب الإنسحاب من اتفاقية باريس، يحاول ماكرون أخذ زمام المبادرة في مجال التغير المناخي مع شعاره "لنجعل كوكبنا عظيماً مرة آخرى".

عن هذا الموضوع تحدثنا مع المديرة التنفيذية الدولية لغرينبيس جينيفير مورغان، فقالت "من الجيد حضور الرئيس ماكرون، لكنه يحتاج للقيام بالمزيد في بلده. عليه ان يحول الاقتصاد الفرنسي الى اقتصاد متجدد ومن ثم يحتاج للعمل مع المستشارة ميركل وغيرها من القادة الأوروبيين لتصبح أوروبا عظيمة مرة أخرى لناحية التغير المناخي لأن أوروبا في حالة إرتباك حيال المناخ. وإننا نحتاج ان يمضوا قدماً وأن يكونوا قياديين خاصة مع إدارة ترامب".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox