عاجل

أنجلينا جولي تتفقد مخيم الزعتري وتدعو إلى التحرك لوقف الحرب في سورية

 محادثة
 أنجلينا جولي تتفقد مخيم الزعتري وتدعو إلى التحرك لوقف الحرب في سورية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طالبت سفيرة النوايا الحسنة لدى المنظمة الأممية أنجلينا جولي مجلس الأمن الدولى إلى التحرك لانهاء الحرب في سورية التى هي على أبواب عامها الثامن.

وقالت جولي خلال تفقدها مخيم الزعترى للاجئين السوريين فى الأردن اليوم: "أحث أعضاء مجلس الأمن الدولى على المجىء إلى المنطقة، وزيارة المخيمات واللاجئين، وإيجاد طريقة لتحمل المسئولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولى لحل هذا النزاع".

وهذه الزيارةالتفقدية ليست الأولى التي تقوم بها أنجلينا جولي في مخيم الزعترى الذي يقيم فيه نحو 80 الف لاجىء سورى والواقع فى محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود السورية.

وأضافت سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة "من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة، مع دخول هذه الحرب عامها الثامن"، لافتة إلى أن "الأردن ولبنان وتركيا والعراق تستقبل حاليا نحو 5,5 مليون لاجىء سورى".

وتستقبل الأردن نحو 680 ألف لاجئ سورى فروا من الحرب فى بلدهم منذ آذار/مارس 2011، يضاف إليهم، بحسب الحكومة نحو 700 ألف سورى دخلوا الأردن قبل اندلاع الحرب في بلادهم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox