Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

أنجلينا جولي تتفقد مخيم الزعتري وتدعو إلى التحرك لوقف الحرب في سورية

 أنجلينا جولي تتفقد مخيم الزعتري وتدعو إلى التحرك لوقف الحرب في سورية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قامت سفيرة النوايا الحسنة لدى الامم المتحدة الممثلة الأمريكية أنجلينا جولى بتفقد مخيم الزعترى للاجئين السوريين فى الأردن حيث حثت مجلس الأمن لتحمل مسؤلياتها لوقف الحرب التي تشهدها سوريا.

اعلان

طالبت سفيرة النوايا الحسنة لدى المنظمة الأممية أنجلينا جولي مجلس الأمن الدولى إلى التحرك لانهاء الحرب في سورية التى هي على أبواب عامها الثامن.

وقالت جولي خلال تفقدها مخيم الزعترى للاجئين السوريين فى الأردن اليوم: "أحث أعضاء مجلس الأمن الدولى على المجىء إلى المنطقة، وزيارة المخيمات واللاجئين، وإيجاد طريقة لتحمل المسئولية الكاملة للأمم المتحدة والمجتمع الدولى لحل هذا النزاع".

وهذه الزيارةالتفقدية ليست الأولى التي تقوم بها أنجلينا جولي في مخيم الزعترى الذي يقيم فيه نحو 80 الف لاجىء سورى والواقع فى محافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود السورية.

وأضافت سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة "من المؤسف أن نعود إلى الأردن ونشهد مستويات التعاسة، مع دخول هذه الحرب عامها الثامن"، لافتة إلى أن "الأردن ولبنان وتركيا والعراق تستقبل حاليا نحو 5,5 مليون لاجىء سورى".

وتستقبل الأردن نحو 680 ألف لاجئ سورى فروا من الحرب فى بلدهم منذ آذار/مارس 2011، يضاف إليهم، بحسب الحكومة نحو 700 ألف سورى دخلوا الأردن قبل اندلاع الحرب في بلادهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أنجلينا جولي في اليمن لتسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات

هل عادت انجلينا جولي لبرات بيت؟

"النكبة لن تتكرر"... فلسطينيون وأردنيون يحيون ذكرى النكبة أمام مبنى الأمم المتحدة بعمّان