Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بالفيديو: وزير خارجية لبنان يصف رئيس البرلمان بالبلطجي

بالفيديو: وزير خارجية لبنان يصف رئيس البرلمان بالبلطجي
Copyright  Cancillería del Ecuador
Copyright  Cancillería del Ecuador
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أدبيات النقاش السياسي التي عادة ما تبقى محصورة في الكواليس في لبنان، خرجت إلى العلن هذه المرة، مسببة بسجال واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

**لم تدم الهدنة الإعلامية بين "التيار الوطني الحر "و"حركة أمل" اللبنانييْن كثيراً قبل أن تتفجر مجدداً عبر سجال عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي. في آخر محطات السجال، انتشر فيديو مسرّب لوزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل - الذي ينتمي إلى حزب التيار الوطني الحر - يصف فيه رئيس مجلس النواب، نبيه بري، بالبلطجي. **

وصفُ باسيل جاء خلال جولة انتخابية في أحد الأقضية اللبنانية (البترون) وبدا فيه مخاطباً حشداً من الناس في إحدى الكنائس.

وقال باسيل "بسبب خلافه مع رئيس الجمهورية، ميشال عون، قام رئيس المجلس النيابي بتقسيم المغتربين اللبنانيين إلى طوائف وبتهديد الشيعة بينهم، ومنعهم من المشاركة في مؤتمر الطاقة للمغتربين في أفريقياً"، مضيفاً أن "هذا بلطجي وليس رئيس مجلس للنواب".

وأضاف باسيل في الفيديو "تخيّلوا أن رئيس السلطة التشريعية التي تراقب الحكومة وتحاسبها في حال خالفت القوانين، تخيّلوا أن رئيس هذه السلطة يهدد بإغلاق البرلمان كي لا يتمّ "تصليح" القانون".

مناصرو حركة "أمل" أطلقوا فوراً حملة ضدّ الوزير باسيل على وسائل التواصل فيما علّق أحد نواب الكتلة واصفاً باسيل، الذي هو صهر رئيس الجمهورية ، بقليل الأدب.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزير خارجية لبنان: إسرائيل تَختلق الذرائع لعدوان جديد

الحكومة اللبنانية تؤكد أنها ستتصدى لمخططات إسرائيل بناء جدار حدودي

لبنان.. عودة تماثيل أثرية نُهبت أثناء الحرب الأهلية اللبنانية