لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كيف يتحدى رواد الفضاء الخطر في رحلتهم للمريخ؟ رائد الفضاء باولو نيسبولي يجيب

كيف يتحدى رواد الفضاء الخطر في رحلتهم للمريخ؟ رائد الفضاء باولو نيسبولي يجيب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ميكائيل كينسر من الولايات المتحدة طرح السؤال التالي: كيف يتحدى ويعالج رجال الفضاء المخاطر ويتبقون فترة طويلة في حالة انعدام الوزن والتعرض للإشعاعات في رحلات الى أماكن مثل المريخ؟

أربع ساعات وأصل الى الأرض

يجيب رائد الفضاء باولو نيسبولي من وكالة الفضاء الأوروبية "حسناً، إنه سؤال جيد. بالنسبة للإشعاعات، يمكن وضع دروع كهرومغناطيسية، يمكننا استخدام الماء للحماية. هناك بعض الاقتراحات، بعضها جيد وبعضها أقل... أعتقد ان القسم الأهم هو العزل والاختباء".

ويضيف نيسبولي "حين كنت في محطة الفضاء الدولية، كنت أقول لنفسي: أنا هنا وإن حصلت مشكلة، يمكنني القفز في سويوز، كبسولتي المتصلة بالمحطة، وخلال أربع ساعات أصبح على الأرض".

محطة الفضاء الدولية للتحضير لمواجهة المخاطر

المخاطر ومعالجتها لم تغب عن ذهن نيسبولي "ماذا لو أنا على المريخ؟ فماذا يمكن فعله؟ وهذا بدأ يعمل في فكري حتى قبل وجود مشكلة. لذا، يجب ان نفهم كل ذلك وأن نتحضر، وهذا ما نقوم به في محطة الفضاء الدولية".

نيسبولي مصصم على التوجه الى المريخ أنا شبه أكيد اننا سنفهم كل ذلك، وسنتوجه الى المريخ. وسأسجل نفسي".