لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوروبا تتوعد ترامب مع اشتعال حرب "الصلب"

 محادثة
Stored rolls of steel are seen outside the ArcelorMittal Dofasco plant
Stored rolls of steel are seen outside the ArcelorMittal Dofasco plant
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال بيير موسكوفيتشي مفوض الشؤون المالية الأوروبي إن أوروبا تريد تجنب حرب تجارية متصاعدة مع الولايات المتحدة إذا فرضت واشنطن رسوما على واردات الصلب والألومنيوم لكنها تجهز ردا وإجراءات مضادة ستكون فورية.

وأبلغ موسكوفيتشي تلفزيون بي.اف.ام اليوم الخميس "إذا قرر دونالد ترامب الإجراءات هذا المساء فلدينا ترسانة كاملة تحت تصرفنا للرد بها."

وأوضح أن الإجراءات المضادة ستشمل رسوما أوروبية على صادرات الولايات المتحدة من البرتقال والتبغ والبوربون وهي سلع قال إنها تنتج بدرجة كبيرة في الدوائر الانتخابية المؤيدة للحزب الجمهوري المنتمي ترامب إليه. وسيحق لأوروبا أيضا تقديم شكوى أمام منظمة التجارة العالمية.

سياسة التماسك في الاتحاد الأوروبي

ضرورة الرد

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس اليوم الخميس إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يرد إذا فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما جمركية مقترحة على واردات الصلب والألومنيوم وإنه سيكون على الاتحاد أن يتقدم بشكوى أمام منظمة التجارة العالمية.

وقالت تسيبريس متحدثة للتلفزيون الألماني "أعتقد أن علينا، كاتحاد أوروبي، أن نرد لأن ملف المنافسة هو مع الاتحاد الأوروبي."

وأضافت "يبدو أن علينا أن نتقدم بشكوى لمنظمة التجارة العالمية على كل حال."

ترامب يوقع مرسومين تجاريين لتعزيز الحمائية

فرنسا تدعو للوحدة الأوروبية

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان يوم الخميس إن على أوروبا أن ترد بحسم على الرسوم الجمركية التي يقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضها على واردات الصلب والألومنيوم واصفا إياها بالحواجز التجارية التي ستضر بالمصالح الأمريكية في المدى الطويل.

وأبلغ لو دريان قناة سي-نيوز الإخبارية "أوروبا يجب أن تظهر قوتها. يجب أن ترد بحسم."