عاجل

عاجل

كيفية الحصول على تمويل لتطوير الابتكار؟

 محادثة
تقرأ الآن:

كيفية الحصول على تمويل لتطوير الابتكار؟

كيفية الحصول على تمويل لتطوير الابتكار؟
حجم النص Aa Aa

السؤال الذي تطرحه جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة هو: كيفية إيجاد تمويل مخصص لتطوير أعمالها ؟ في إيطاليا، احدى الشركات صممت جهازا طبيا فريدا.

هذا الاسبوع، في برنامج بيزنز بلانيت، توجه مراسلنا نونو برودينسيو إلى ايطاليا للحديث عن تحد كبير للشركات الصغيرة والمتوسطة: العثور على تمويل مصمم خصيصا. فابريزيو هو المؤسس المشارك لمنصة الاستثمار التي بفضلها تصبح الأفكار المُبتكرة حقيقة واقعة. انه يعمل في قطاع يوظف فيه 650 ألف شخص في أوروبا.

فابريزيو لاندي، شريك وشريك إداري في باناكيس بارتنرز:"قطاع الأجهزة الطبية مهم جدا بالنسبة للاقتصاد الأوروبي، انه يساهم في تزويد المرضى في أوروبا وحول العالم بالعلاجات والتشخيصات الصحيحة التي ستغير حياتهم".

تقنية غَيرُ باضِعَة للتشخيص المبكر لهشاشة العظام

في ليتشي، جنوب إيطاليا، وضعت أحدى الشركات الصغيرة والمتوسطة تقنية غَيرُ باضِعَة للتشخيص المبكر لهشاشة العظام: هذا الابتكار الذي يعمل دون إشعاع ويستغرق بالكاد دقيقة واحدة لا يقدر بثمن في سياق الشيخوخة الديمغرافية.

توجه مراسلنا نونو برودينسيو إلى شركة مسارها يعد مثالاً بالنسبة لنا.

"في أوروبا، مثلاً، سنوياً، هناك 3.3 مليون شخص يعانون من هشاشة العظام، 3٪ منهم فقط قاموا باختبارات لتقييم حالة عظامهم. لذا، يصاب بعضهم بكسور دون أن يعرفوا أنهم يعانون من هذا المرض "، يقول سيرجيو كاسيارو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إكوليت

العديد من المراكز الطبية تستخدم تقنية هذه الشركة الإيطالية التي ارتفعت مبيعاتها في العام 2017 خمسة اضعاف خلال سنة واحدة، وازداد عدد موظفيها من 10 إلى 30 موظفا منذ تأسيسها قبل سبع سنوات.

"هذه التقنية فريدة من نوعها، انها تتيح لنا اجراء التشخيص عندما لا يزال الشخص شابا. لمنع الأعراض، يمكنه اتباع العلاج الطبي مع تغيير نمط حياته، ونظامه الغذائي، والتعرض للشمس، والقيام بالانشطة البدنية "، يضيف سيرجيو كاسيارو.

تم اجراء الدراسات السريرية الرئيسية بفضل تمويل أسهم مستثمرين برأس مال استثماري هو "باناكيس بارتنرس Panakès Partners "بدعم من البرنامج الأوروبي كوزمي .

ما هي أهم الأولويات في قطاع الأجهزة الطبية؟

فابريزيو لاندي، المؤسس والشريك الإداري في باناكيس بارتنرز:"الأمر يتعلق بمساعدة الأطباء وممارسة طبية أكثر تخصصا وتوفير العلاجات الخاصة بكل فرد. اننا مختلفون، لذلك من المهم توفير تشخيص أكثر دقة وبطابع شخصي".

كيف يمكن للأشخاص الاستفادة من آليات التمويل هذه؟

فابريزيو لاندي، شريك وشريك إداري في باناكيس بارتنرز:"يمكن للشركات الجديدة التي تريد الرهان على المستقبل الحصول على أدوات المفوضية الأوروبية. فلكل بلد صندوق استثماري يبحث عن رجال الأعمال الشباب الذين يريدون الابتكار وتطوير أفكارهم بمساعدة منصات كمنصتي هذه ".