Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

موسكو ترفض مهلة لندن وتستدعي السفير البريطاني

موسكو ترفض مهلة لندن وتستدعي السفير البريطاني
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي مع Reuters
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

روسيا تقول تهديدات بريطانيا بفرض عقوبات على موسكو لن تمر دون رد

اعلان

قالت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء إن التهديدات البريطانية بفرض عقوبات على موسكو بشأن تسميم جاسوس روسي سابق لن تمر دون رد، وأكدت أن المزاعم الزائفة بتورط روسيا في ذلك يعد استفزازا.

وأمهلت بريطانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حتى منتصف الليل يوم الثلاثاء لتفسير كيفية استخدام غاز للأعصاب، طوره الاتحاد السوفيتي، في الهجوم على العميل الروسي المزدوج السابق الذي نقل في الماضي أسرارا للمخابرات البريطانية.

وتقول روسيا إنها ليس لها علاقة بالهجوم وإنها ستتجاهل الإنذار حتى تقدم لندن عينات من الغاز الذي استخدم في الهجوم وتبدأ في الالتزام بتعهداتها بناء على معاهدة الأسلحة الكيماوية التي تنص على إجراء تحقيقات مشتركة في مثل هذه الحوادث.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "إن أي تهديدات بفرض ’عقوبات’ على روسيا لن تمر دون رد. وينبغي على الجانب البريطاني أن يفهم ذلك".

السفير البريطاني في موسكو

من جهته قال سفير بريطانيا في موسكو، لوري بريستاو، اليوم الثلاثاء ان بريطانيا تنتظر تفسيرا من روسيا حول كيفية استخدام غاز للاعصاب في هجوم على عميل مزدوج ببريطانيا. 

وأضاف السفير الذي تم استدعاؤه في وقت سابق من قبل وزارة الخارجية الروسية" أكرر النقاط التي أشارت إليها رئيسة الوزراء ماي  أن بريطانيا تتوقع بنهاية اليوم توضيحا من روسيا بشأن كيفية استخدام هذه المادة في سالزبوري"

للمزيد على يورونيوز:

المصدر: رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تتوعد الغرب برد مماثل على طرد دبلوماسييها وتحذر من "حرب باردة"

الشرطة البريطانية تحقق في وفاة لاجئ روسي في لندن

شاهد: كيف حذر مذيع روسي "العملاء" من مصير سيء بعد حادثة الجاسوس الروسي ببريطانيا