عاجل
This content is not available in your region

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري قرب مزار شيعي في كابول

محادثة
euronews_icons_loading
داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري قرب مزار شيعي في كابول
حجم النص Aa Aa

قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم انتحاري يوم الأربعاء استهدف مزارا شيعيا في العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت الوكالة "عملية استشهادية بسترة ناسفة تضرب تجمعا للشيعة أثناء احتفالهم بعيد النوروز في مدينة كابول".

وقال مسؤولون إن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من مزار شيعي في مدينة كابول فقتل 26 شخصا على الأقل وأصاب 18 فيما تحتفل العاصمة الأفغانية بعيد النوروز الذي يمثل رأس السنة الفارسية.

وذكر نصرت رحيمي، وهو متحدث باسم وزارة الداخلية، أن الانتحاري فجر نفسه قرب مزار كارتي سخي الذي استهدفته في السابق هجمات شنها متشددون.

وسلط الانفجار الأخير الضوء على خطر هجمات المتشددين على كابول رغم وعود الحكومة بتشديد الإجراءات الأمنية في أعقاب هجوم في يناير كانون الثاني راح ضحيته نحو مئة شخص.

ووقع هجوم يوم الأربعاء، وهو الأحدث ضمن سلسلة تفجيرات تستهدف الشيعة في كابول، فيما كان الناس يسيرون في طريقهم للابتعاد عن المزار الذي يقع قرب الجامعة الرئيسية بالمدينة.

والنوروز عيد فارسي قديم يؤذن بحلول فصل الربيع ويحتفل به في أفغانستان على نطاق واسع لكن بعض المسلمين لا يعتبرونه عيدا إسلاميا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox