عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بوجدمون في أيدي المحاكم الألمانية رهن الإيقاف التحفظي

محادثة
euronews_icons_loading
 بوجدمون في أيدي المحاكم الألمانية رهن الإيقاف التحفظي
حجم النص Aa Aa

قالت ألمانيا إن كارلس بوجدمون الزعيم السابق لإقليم كتالونيا الذي اعتُقل في ولاية شليسفيش هولشتاين بشمال ألمانيا يوم الأحد، أصبح الآن في أيدي المحاكم الاقليمية، وإنه سيبقى رهن الإيقاف التحفظي.

للمزيد على يورونيوز:

كارلس بويغديمونت..100 يوم من العزلة

تعرف على أول نائبة مغربية مسلمة في برلمان كتالونيا

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن سيبرت إن القضية يجري تداولها وفقا لـ "القوانين الألمانية والأحكام المتعلقة بأوامر الاعتقال الأوروبية"، وإن القضية الكتالونية لا يمكن حلها سوى في إطار القانون الإسباني.

وأضاف سبيرت " إن إسبانيا دولة ديمقراطية في ظل حُكم القانون ولا تزال قناعة الحكومة الاتحادية (الألمانية)، هي أنه يتعين حل الصراع الكتالوني ضمن الإطار القانوني والدستوري الإسباني، ومضى قائلا إنه لهذا السبب، تم دعم موقف الحكومة الإسبانية الواضح في الأشهر الأخيرة، بشأن حماية هذا النظام القانوني والدستوري.

وتتهم إسبانيا بوجدمون بالتمرد والانفصال، وهو مهدد بالسجن لمدة 30 سنة. وأمام القضاء الألماني الآن 60 يوما، حتى يحسم أمر تسليم بوجدمون من عدمه إلى مدريد.

وتوجه التهم إلى بوجدمون واثني عشر مسؤولا نادوا باستقلال إقليم كاتالونيا الإسباني في استفتاء خريف 2017.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox