لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: السيسي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية

 محادثة
شاهد: السيسي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عرض التلفزيون المصري لقطات ظهر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يدلي بصوته داخل إحدى اللجان الانتخابية في مصر الجديدة في الدقيقة الأولى بعد فتح مراكز الاقتراع.

وكان السيسي حث المصريين في أكثر من مناسبة خلال الأيام القليلة الماضية على التصويت بكثافة.

وبينما يرى كثير من المصريين أن بقاء الرئيس الحليف للولايات المتحدة ضروري للاستقرار في بلد أثرت الاضطرابات منذ 2011 على اقتصاده يقول منتقدون إن السيسي قاد أسوأ حملة من نوعها على المعارضة وحول الانتخابات إلى تمثيلية.

ودعت بعض الوجوه المعارضة إلى مقاطعة الانتخابات بعد أن انسحب جميع المرشحين المحتملين قائلين إن الترهيب أخلى الساحة من أي منافسين حقيقيين.

وينافس السيسي في هذه الانتخابات موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد الذي تقدم بأوراق ترشحه في الساعة الأخيرة قبل غلق باب الترشح.

ويدلى الناخبون داخل مصر بأصواتهم في أكثر من 13 ألف لجنة فرعية على مستوى البلاد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء أسوة بتصويت المصريين في الخارج الأسبوع الماضي والذي استمر ثلاثة أيام أيضا.

وتقول الهيئة الوطنية للانتخابات إن نحو 59 مليونا يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات.

للمزيد على يورونيوز:

المصدر: رويترز