لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فيديو نادر لباندا بريّ يلهو مع أمه في محمية طبيعية بالصين

 محادثة
باندا وأمه في محمية صينية
باندا وأمه في محمية صينية
حجم النص Aa Aa

نشرت محمية "أنزيه" الطبيعية جنوب الصين شريطا مصورا لدُبّي باندا التقطتهما عدسة مثبتة في الطبيعة بهدف رصد حركة الحيوانات البرية. وقال المختصون بأن الصور تعود لباندا صغير وأمه، مشيرين إلى أهميتها في مجال دراسة سلوكيات هذا الحيوان النادر.

وقال وانغ لي، نائب رئيس المحمية الطبيعية: "خلال العامين الماضيين، رصدنا ثلاث مرات تواجد أنثى باندا مع صغيرها. وهذا أمر مهم للغاية في المحمية الطبيعية، لأنه يدلّ على أن الباندا يمكن أن تتكاثر في هذه المنطقة".

وكانت محمية "أنزيه" الطبيعية، الواقعة في مقاطعة سيتشوان، تعرضت لأضرار بالغة خلال الزلزال الذي وقع عام 2008. وأظهرت الأشرطة المصورة أن النظام البيئي قد تعافى تماما من آثار الزلزال، وتمت استعادة النشاط الحيواني، وظهور حيوانات برية نادرة مثل الطاكن وأيل الغابات المسكي والدببة السوداء وقرود المكاك التبتية.

وتعد غابات الصين موطنا أساسيا لدب الباندا العملاق، وغالبا ما تستعيره حدائق الحيوانات العالمية من الصين لتعرضه خلال فترة معينة ثم تعيده إلى موطنه الأصلي.

للمزيد على يورونيوز: