عاجل
This content is not available in your region

توقعات ببيع اثنتين من الألماس الأبيض بأكثر من 15 مليون دولار في مزاد بجنيف

محادثة
توقعات ببيع  اثنتين من الألماس الأبيض بأكثر من 15 مليون دولار في مزاد بجنيف
حجم النص Aa Aa

قالت‭‭‭ ‬‬‬ادارة الألماس في دار سوذبيز للمزادات يوم الجمعة إنه من المتوقع أن تجلب اثنتان من الألماس الأبيض، تزن كل منها أكثر من 50 قيراطا، ما يزيد عن 15 مليون دولار عندما تعرضان للبيع بالمزاد في مايو آيار.

وقالت دار سوذبيز إن الألماستين واحداهما من الحجر الكريم البراق المستدير وتزن 51.71 قيراط والأخرى بيضاوية تزن 50.39 قيراط، تعتبران ثاني أكبر أنواعهما على الإطلاق التي تعرض في المزاد.

ويأتي بيع هذين الحجرين اللذين تم اكتشافهما وشراؤهما خلال عطاء في بوتسوانا بعد بيع ألماسة بيضاء زنتها 102 قيراط إلى مشتر لم يتم الكشف عنه في فبراير شباط بسعر قال قائمون على المزادات إنه تجاوز بكثير السعر الذي دفع لكل قيراط مقابل أي قطعة ألماس عديم اللون في مزاد علني. ولم يكشف القائمون على المزادات عن السعر المدفوع.

وكان السعر القياسي المدفوع سابقا لألماسة زنتها 118 قيراطا تم بيعها في هونج كونج عام 2013 مقابل 260 ألف دولار للقيراط.

وقالت دار سوذبيز أيضا إنها تعرض للبيع بالمزاد الألماسة (بلو فارنيزي) زرقاء اللون والتي تزن 6 قراريط تقريبا وأعطيت لملكة إسبانيا اليزابيث فارنيزي في عام 1715، وقال القائمون على المزاد إن أربع عائلات ملكية أوروبية تناقلت الألماسة منذ ذلك الحين.

ومن المقرر بيع الألماسات الثلاث في مزاد علني في جنيف في مايو أيار.

المصدر: رويترز

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox