لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يعلن موقفا جديدا بشأن الضربة العسكرية ضد نظام الأسد

 محادثة
ترامب يعلن موقفا جديدا بشأن الضربة العسكرية ضد نظام الأسد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في تغريدة تنذر بتغيير جديدي في موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن شن تنفيذ عمل عسكري على سوريا، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الخميس إنه لم يحدد إذا ما كانت الضربة التي تحدث عنها وشيكة.

وهدد ترامب في وقت سابق بتنفيذ ضربات جوية على مواقع لقوات نظام بشار الأسد بسوريا، رداً على الهجوم الكيميائي الذي تتهم فيه الولايات المتحدة سوريا وروسيا بتنفيذه.

وقال ترامب على موقع تويتر: "لم أحدد أبداً موعداً للهجوم على سوريا. قد يكون وشيكاً أو لا يكون كذلك".

إقرأ ايضأ:

ماي تستدعي وزرائها لمناقشة مشاركة بلادها في "قصف سوريا"

بعد تغريدة ترامب .. سوريا تخلي مطاراتها وقواعدها وروسيا تحذر من التداعيات

ووصلت تهديدات ترامب لذروتها يوم الأربعاء بعد إعلان روسيا عن نيتها التصدي لأية هجمات تتعرض لها سوريا، فقال الرئيس الأميركي إنه يتعين على روسيا الاستعداد للصواريخ الأميركية القادمة.

وزاد الموقف توتراً بتواتر تقارير بريطانية عن نية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مشاركة ترامب في عمل عسكري ضد سوريا دون انتظارها لموافقة البرلمان البريطاني.

وقامت عدة شركات طيران بإيقاف أو تغيير مسارات رحلاتها الجوية المارة فوق سوريا وبالمجال الجوي المحيط بها خوفاً من إطلاق صواريخ أميركية على المنطقة.