لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع حصيلة عملية الدهس في مدينة تورنتو بكندا

 محادثة
من مكان عملية الدهس في تورنتو بكندا
من مكان عملية الدهس في تورنتو بكندا -
حقوق النشر
أسوشيتد برس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت هيئة الإذاعة الكندية أن المشتبه به في هجوم سيارة شاحنة، الذي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وجرح 15آخرين هو أليك ميناسيان ويبلغ من العمر 25 عاما، كما أعلنت الشرطة إلقاء القبض على سائق الشاحنة، لكنها لم تعط تفاصيل بشأن دوافع قيامه بالدهس، مرجحة أن الحادث هو عمل معزول ولا يستهدف أمن كندا الوطني..

ونقلت الهيئة عن مسؤولين حكوميين قولهم إن المشتبه به ليس له علاقة بأي جماعة إرهابية منظمة. وكانت الشرطة ومصادر طبية أفادت بأن سائق سيارة بيضاء تستعمل للشحن، دهس حشدا في شمال تورونتو، وأشارت الشرطة إلى أن "الاصطدام" وقع عند الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي،17:27 بتوقيت غرينتش.

للمزيد:

تغريدة للشرطة الكندية تقول فيها إنها حددت مكان الشاحنة وأوقفت السائق

وزراء خارجية الدول السبع الصناعية

ووقع الحادث على بعد 30 كيلومترا (18 ميلا) من وسط المدينة، حيث اجتمع وزراء خارجية الدول السبع الصناعية، بما في ذلك كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، الاثنين. لم يكن هناك أي تغيير ملحوظ في الأمن حول فندق "انتركونتيننتال" حيث تجمع الوزراء.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن المسؤولين يحققون في الأمر. وشهدت الولايات المتحدة وأوروبا سلسلة من الهجمات القاتلة استخدمت فيها السيارات لدهس المشاة، بما في ذلك هجوم 31 تشرين الأول/أكتوبر في نيويورك، الذي تسبب بمقتل ثمانية أشخاص.