لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ليبرمان يهدد بقصف طهران إذا تعرضت تل أبيب إلى هجوم إيراني

 محادثة
ليبرمان يهدد بقصف طهران إذا تعرضت تل أبيب إلى هجوم إيراني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن إسرائيل ستضرب طهران إذا هاجمت إيران تل أبيب. وجاء كلام ليبرمان خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة إيلاف السعودية في لندن.

وقال ليبرمان عشية لقائه مسؤولين أمريكيين في واشنطنن، إن إسرائيل لا تريد خوض حرب مع أحد، وإنها ستمنع أي حضور إيراني في سوريا مهما كان الثمن.

وتحدث ليبرمان أيضا عما أسماه بانخراط إسرائيل في حوار مع دول عربية لم يسمها، ووصف ذلك بالقول إن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى وجود تفاهم بنسبة 75% ، ووصف الحوار بالبناء وبأنه هناك تفاهم مع دول عربية بشأن مسائل إقليمية.

وقال ليبرمان أيضا إن النظام الإيراني الحالي يعيش أيامه الأخيرة، وأن الانسحاب الأمريكي المفترض من الاتفاق النووي في 12 أيار/مايو المقبل سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد الإيراني على حد قوله، فيما النظام الإيراني أنفق أكثر من 13 مليار دولار على سوريا، و ملياري دولار على حزب الله وفصائل فلسطينية.

للمزيد على يورونيوز:

الاتحاد الأوروبي يؤكد على أن الاتفاق النووي الإيراني"ناجع"

ماكرون من الكونغرس الأميركي: إيران لا يجب أن تمتلك القنبلة الذرية أبداً

الفيلم الإيراني "وراء الغيوم" في افتتاح مهرجان فجر الدولي للسينما