عاجل
This content is not available in your region

جولة نادرة لأسماء الأسد خارج العاصمة دمشق

محادثة
أسماء الأسد في مدينة حمص
أسماء الأسد في مدينة حمص   -  
حقوق النشر
موقع الرئاسة السورية
حجم النص Aa Aa

نشر موقع الرئاسة السورية على منصات التواصل الاجتماعي شريطا مصورا لزيارة قامت بها السيدة الأولى أسماء الأسد إلى مدينة حمص التي تنحدر منها، في رسالة إعلامية جديدة تهدف إلى إعطاء الانطباع باستتباب حكم الرئيس بشار الأسد.

وأظهر الشريط زوجة الأسد عند مدخل مدرسة حيّ عكرمة بحمص، محاطةً بالتلاميذ والمدرِّسات دون مرافقة شخصية، فيما يحاول مواطنون التقاط صور سيلفي إلى جانبها، كمؤشر على عودة الأمن إلى هذه المدينة التي شهدت أحياؤها القديمة معاركة شرسة في السنوات الماضية، قبل أن يتمكن الجيش السوري من فرض سيطرته عليها بشكل كامل في عام 2014.

وقالت صفحة الرئاسة السورية على تويتر إن أسماء الأسد شاركت أطفال مدرسة "عكرمة المخزومي" في مدينة حمص احتفالهم بمهرجان "أطفالنا عشاق سورية إلى العلياء.. نسير لنصنع مجدها".

وتقع هذه المدرسة في حيٍّ تسكنه أغلبية موالية للنظام السوري وسبق أن تعرضت لتفجير مزدوج في عام 2014، راح ضحيته عشرات الأطفال بين قتلى وجرحى، واتهمت الحكومةُ السورية مقاتلي المعارضة بتنفيذ الهجوم.

للمزيد: عشرات القتلى من الأطفال جراء تفجيرين بحمص وسط سوريا

وكثيرا ما يظهر الرئيس السوري في مناطق من سوريا بعد أن يتم انتزاعها من فصائل المعارضة، وكان آخرها زيارته في آذار/ مارس الماضي إلى أحد أحياء الغوطة الشرقية في ضواحي دمشق.

للمزيد:

وتنحدر أسماء الأخرس من مدينة حمص. ولدت في بريطانيا في عام 1975، وتزوجت الأسد في عام 2000، بعد أشهر قليلة من توليه رئاسة البلاد إثر وفاة والده الرئيس الراحل حافظ الأسد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox