لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خان: ويمبلي سيحتفظ باسمه وباستضافة مباريات كرة القدم الانجليزية

 محادثة
خان: ويمبلي سيحتفظ باسمه وباستضافة مباريات كرة القدم الانجليزية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال شهيد خان المرشح المحتمل لامتلاك ملعب ويمبلي إن عملية الشراء ستعزز هدف إنجلترا في إحراز لقب كأس العالم وأكد أن الملعب العريق سيواصل استضافة مباريات كرة القدم الإنجليزية وفقا للعرض الحالي.

وتقدم الملياردير الأمريكي خان، الذي يملك نادي جاكسونفيل جاجوارز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية، بعرض لشراء ويمبلي من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في صفقة قدرتها تقارير بأنها تبلغ مليار جنيه إسترليني (1.38 مليار دولار).

ووفقا لهذه الخطة فإن الاتحاد الإنجليزي سيواصل استخدام ملعب ويمبلي لاستضافة مباريات المنتخب الوطني والمباريات النهائية للكأس وقال خان إن اسم الملعب لن يتغير.

وأبلغ خان هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "ويمبلي هو أساس ومهد كرة القدم الإنجليزية. سنرحب كثيرا بإقامة مباريات إنجلترا ونهائيات الكأس على ويمبلي".

وأضاف أن الاتحاد الإنجليزي "سيملك مبلغا ضخما يبلغ حوالي 600 مليون جنيه إسترليني يمكن استثمارها في المهمة الرئيسية للاتحاد الإنجليزي وتحقيق هدف كرة القدم الإنجليزية بإحراز لقب كأس العالم".

وتبلغ سعة ملعب ويمبلي 90 ألف متفرج وتم افتتاحه في 2007 بعد إعادة تشييده مقابل 757 مليون جنيه إسترليني في نفس مكان الملعب الذي شهد فوز إنجلترا بكأس العالم 1966.