عاجل

60 قتيلا على الأقل في هجومين انتحارين في نيجيريا

 محادثة
60 قتيلا على الأقل في هجومين انتحارين في نيجيريا
حقوق النشر
Reuters TV via REUTERS
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكثر من 60 شخصا لقوا حتفهم وأصيب العشرات في هجومين إرهابيين استهدفا مسجدا وسوقا شعبية في مدينة موبي بشمال شرقي نيجيريا. الهجومان يعتبران الأعنف بمدينة موبي.

الشرطة المحلية أكدت أنّ انتحاريا فجر حزامه الناسف وسط المصلين بعيد صلاة العصر، في حين فجر انتحاري آخر نفسه في سوق شعبية مجاورة بينما كان المصلون يفرون من المسجد. وأوضحت الشرطة أنّ الانتحاريين ربما كانا من القصّر الذين تستغلهم الجماعات المتطرفة لتنفيذ هجمات إرهابية، مضيفة أنّ الهجومين يحملان بصمات جماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

للمزيد:

شهود عيان أكدوا أنّ عدد القتلى ربما تجاوز السبعين شخصا حيث أشار البعض إلى أنّه تمّ نقل حوالي سبعين شخصا إلى المقابر، وأكد شخص آخر أنه تمّ تخصيص أكثر من سبعين قبرا لضحايا التفجيرين الإرهابيين.

وعقب تنفيذ الهجومين عمّت فوضى كبيرة منطقة موبي التي شهدت شهر نوفمبر-تشرين الثاني الماضي هجوما، خلف 50 قتيلا، وتبنته جماعة بوكو حرام التي تنشط في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وأسفر النزاع الذي يشهده حوض بحيرة تشاد عن أكثر من 20 ألف قتيل وتسبب بتشريد 2.6 مليون آخرين في نيجيريا منذ العام 2009.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox