عاجل

عاجل

ترامب يكشف حقيقة حصول ممثلة إباحية على أموال من حملته الانتخابية

 محادثة
تقرأ الآن:

ترامب يكشف حقيقة حصول ممثلة إباحية على أموال من حملته الانتخابية

ترامب يكشف حقيقة حصول ممثلة إباحية على أموال من حملته الانتخابية
@ Copyright :
REUTERS/Joshua Roberts (
حجم النص Aa Aa

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إن محاميه مايكل كوهين لم يستخدم أموال الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة ليدفع مبلغا من المال لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز في إطار عقد قال إنه كان يهدف لمنعها من توجيه "اتهامات كاذبة وابتزازية" بشأن علاقة معه.

وقال ترامب في تغريدة من سلسة تغريدات على تويتر يوم الخمس "لم تلعب أي أموال من الحملة أو المساهمات في الحملة أي دور في هذه الصفقة".

وجاءت تصريحاته بعد أن قال رودي جولياني رئيس بلدية نيويورك السابق الذي انضم الشهر الماضي للفريق القانوني لترامب إن ترامب رد 130 ألف دولار دفعها محاميه كوهين لدانيالز مقابل سكوتها بشأن علاقة جنسية مزعومة مع ترامب.

. رودي جولياني أضاف أنّ دفع المبلغ للمثلة الإباحية كان مقابل التزامها الصمت بشأن علاقة جنسية تزعم حصولها بينها وبين ترامب.

وأوضح رودي جولياني لشبكة فوكس نيوز أنّ الأموال دفعها المحامي مايكل كوهين، وقام الرئيس بتسديدها على مدى عدة أشهر.

REUTERS/Mike Segar

ويمثّل تصريح جولياني هذا تناقضا مع ما دأب ترامب على قوله بشأن هذه القضية. فالرئيس الذي ينفي إقامة أي علاقة بالممثلة الإباحية، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، نفى في البداية أي علم له بالأموال التي دفعها كوهين لها، ثم عاد وأكد الأسبوع الماضي أن محاميه أبرم صفقة معها بالنيابة عنه.

وشدد جولياني في تصريحاته على أن الأموال التي دفعها كوهين في إطار هذا الاتفاق كانت "قانونية بالكامل"، و"لم تكن أبدا من أموال الحملة الانتخابية".

للمزيد:

وسبق للمحامي مايكل كوهين أن أعلن أنه دفع من جيبه الخاص مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية قبيل الانتخابات الرئاسية في العام 2016 مقابل التزامها الصمت بشأن علاقة جنسية تزعم حصولها في العام 2006 بينها وبين ترامب الذي لم يكن قد مضى على زواجه من زوجته الحالية ميلانيا حينئذ سوى عام ونصف العام، وعلى ولادة ابنهما بارون سوى أربعة أشهر.

REUTERSLucas Jackson

وينفي ترامب جملة وتفصيلا أن يكون قد أقام أي علاقة مع الممثلة التي كان عمرها 27 عاما في العام 2006.

وفي أواخر آذار-مارس الماضي روت دانييلز في مقابلة تلفزيونية أنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب مرة واحدة فقط في تموز-يوليو من العام 2006، وأنهما ظلا بعد ذلك على اتصال لفترة عام كامل.

ورفعت دانييلز دعوى ضد المحامي كوهين تطالب فيها القضاء باعتبار الاتفاق المبرم بينها وبينه باطلا لأن ترامب لم يوقّع عليه.