لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أمطار غزيرة تكشف عن حفرة أرضية هائلة في شمال نيوزيلاندا

 محادثة
أمطار غزيرة تكشف عن حفرة أرضية هائلة في شمال نيوزيلاندا
أمطار غزيرة تكشف عن حفرة أرضية هائلة في شمال نيوزيلاندا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ظهرت في خليج بلنتي النيوزيلندي حفرة أرضية هائلة بطولٍ يعادل طول ملعبي كرة قدم، وعمق مبنى من ستة طوابق، كاشفة عن رواسبَ بركانية يزيد عمرها عن 60 ألف عام، فيما اعتُبر تطورا جيولوجيا مهما.

وقال العالم، براد سكوت من معهد العلوم الجيولوجية والنووية، إنها أكبر حفرة شاهدها في حياته، موضحا أن تجويفًا بهذا الحجم تحت الأرض يحتاج إلى عقود ليتشكل. وعلى الرغم من أن الشقوق الأرضية بمختلف أنواعها أمر مألوف في هذه المنطقة، إلا أن سكوت وصف التجويف الجديد بأنه "رائع الجمال".

وقد تم اكتشاف هذه الحفرة الأرضية بالصدفة من قبل، كولن تريمين بينما كان يجمع أبقاره في مزرعة عند مدينة روتوروا في الجزيرة الشمالية من نيوزيلاندا. وقال لمحطة تلفزيون محلية إن الحفر غالبا ما تظهر في هذه المنطقة بسبب انحلال الحجر الجيري تحت سطح الأرض.

للمزيد عن نيوزيلاندا:

عاصفة تضرب أوكلاند المركز التجاري في نيوزيلندا وتترك الآلاف بدون كهرباء

ويُعتقد بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأسبوع الماضي كانت السبب وراء كشف الحفرة الأرضية الجديدة التي يبلغ طولها 200 مترا بعرض يتراوح بين 20 إلى 30 مترا.