عاجل

إمام إيراني: صدقت نبوءة خامنئي بفشل الاتفاق النووي

 محادثة
إمام إيراني: صدقت نبوءة خامنئي بفشل الاتفاق النووي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت وكالة فارس للأنباء عن إمام بارز في أحد مساجد العاصمة الإيرانية طهران يوم الثلاثاء قوله إن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي كان قد سبق له وتنبأ بنهاية الاتفاق النووي الذي أبرمته الجمهورية الإسلامية مع القوى العالمية.

وأضاف كاظم صديقي، وهو من الأئمة الذين عينهم خامنئي ليلقي خطبة الجمعة على المصلين في العاصمة، "كنا على حق منذ البداية بقول إن خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي مع إيران) هشة وستنهار. والآن نرى أن نبوءة الزعيم الأعلى صدقت".

إقرأ أيضاً:

ما هي مواقف الدول الكبرى من الاتفاق النووي مع إيران؟

تعرف على السيناريوهات المختلفة التي قد يعلنها ترامب اليوم بشأن الاتفاق النووي مع إيران

وكان الاتفاق الذي أبرم بين إيران والقوى الست الكبرى، بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة، من بين أبرز إنجازات السياسة الخارجية للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، لكن ترامب وصف هذا الاتفاق بأنه "واحد من أسوأ الاتفاقات التي شهدها على الإطلاق"، وهدد بالانسحاب من الاتفاق الذي يقضي بتخفيف العقوبات على إيران مقابل الحد من قدرتها على تخصيب اليورانيوم ما لم يعمل الأوروبيون الموقعون على الاتفاق على إصلاح ما يصفه بعيوبه.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس ترامب موقفه بشأن اتفاق إيران النووي يوم الثلاثاء الساعة الثانية ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (السادسة بتوقيت غرينتش).

المصدر: رويترز

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox