لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

12 ألف طلب في 24 ساعة من 50 دولة لحضور حفل تأبين ستيفين هوكينغ

 محادثة
12 ألف طلب في 24 ساعة من 50 دولة لحضور حفل تأبين ستيفين هوكينغ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تقدم حوالي 12 ألف شخص من أكثر من 50 دولة بطلبات للحصول على تذاكر حضور مراسم دفن الفيزيائي البريطاني ستيفين هوكينغ بالخامس عشر من يونيو-حزيران القادم.

وفتحت مؤسسة هوكينغ يوم الجمعة الباب للمهتمين من كافة البلدان والأزمنة لتقديم طلبات الحصول على تذاكر حضور التأبين وضمت الطلبات متقدمين من دول كالولايات المتحدة والصين وبوليفيا وغيرهم من البلدان حول العالم.

ويمكن للمتقدمين التقدم بطلبات الحصول على تذاكر عن طريق تزويد أسمائهم وتواريخ ميلادهم على الموقع الإلكتروني للمؤسسة وذلك حتى موعد أقصاه الخامس عشر من مايو-أيار الجاري.

ومن المخطط أن تقام مراسم التأبين بكنيسة ويستمنستر آبي الشهيرة بالعاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم دفن رماد جثة هوكينغ بين العالمين البريطانيين الشهيرين تشارلز داروين و إسحاق نيوتن.

للمزيد:

الفيزيائي هوكينغ يترك وثيقة تتعلق بنهاية الكون قبيل وفاته

لماذا طالب ستيفن هوكينغ البشرية باحتلال المريخ؟

كيف يرى ستيفن هوكينغ مأساة سوريا؟

مسافرون عبر الزمن

ولم تغلق المؤسسة باب الحضور بوجه المسافرين عبر الزمن، حيث حددت أعمار من يمكنهم التقدم للحصول على تذاكر بأن يكونوا من مواليد العام 2038 على أقصى تقدير.

وآمن هوكينغ سابقاً بإمكانية وجود مسافرين عبر الزمن وأقام حفلاً لهم في العام 2009 لم يحضره أحد غيره وهو ما اعتبره هوكينغ الدليل العملي على عدم وجود مسافرين عبر الأزمان.

وطرحت مؤسسة هوكينغ 1000 تذكرة سيسمح لحامليها بحضور مراسم الدفن.