لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب : الاتحاد الأوروبي "فظيع" تجارياً مع الولايات المتحدة

 محادثة
ترامب : الاتحاد الأوروبي "فظيع" تجارياً مع الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المواقف الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بعد سلسلة من التصريحات التي أطلقها رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في العاصمة البلغارية صوفيا الأربعاء.

واعتبر ترامب أن الاتحاد الأوروبي يتعامل بشكل سيء مع الولايات المتحدة بما يخص الأمور التجارية بين الطرفين، وأضاف : " الاتحاد الأوروبي كان فظيعاً مع الولايات المتحدة في التجارة، وفظيع مع عمالنا. السنة الماضية، عانينا من عجز تجاري قدره 151 مليار دولار. أنا أعرف جان كلود يونكر جيداً، وأعرف دونالد توسك أيضاً، وأحب هذين الشخصين لكنهما صعبان للغاية ".

للمزيد على يورونيوز:

قمة الاتحاد الأوروبي ترفض قرار ترامب بشأن القدس

تعرف على ساسة أوروبا المؤيدين لقرار ترامب

تصريح ترامب جاء بعد انتقاد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك للقرارات الأخيرة للإدارة الأمريكية وفرضها لرسوم تجارية وانسحابها من الاتفاق النووي الإيراني وقال : " مع أصدقاء كهؤلاء، لا نحتاج لأعداء"، واعتبر توسك أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون ممتناً للولايات المتحدة لأنها ساعدته على " التخلص من الأوهام".

وكان المسؤولون الأوروبيون قد اتفقوا على الاستعداد لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة بشرط أن تعفي واشنطن مصنعي الصلب والألمنيوم من الرسوم الجمركية.

اقرأ ايضاً على يورونيوز:

الاتحاد الأوروبي يحمي شركاته من عقوبات إيران

ترامب يتمسك بخطته للتعرفات الجمركية ويحذر الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة

الاتحاد الأوروبي يدافع عن الاتفاق النووي الإيراني رغم موقف ترامب