Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

سفيتولينا تتجاوز تومليانوفيتش عقب بداية مهتزة لها في بطولة فرنسا المفتوحة

سفيتولينا تتجاوز تومليانوفيتش عقب بداية مهتزة لها في بطولة فرنسا المفتوحة
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

باريس (رويترز) - تجاوزت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا بدايتها البطيئة لتتجاوز الاسترالية ايلا تومليانوفيتش 7-5 و6-3 وتصبح أول أسم كبير يبلغ الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وتعرضت المصنفة الرابعة لكسر ارسالها مرتين في المجموعة الاولى قبل أن تشق طريقها ثانية نحو اللقاء بعد تأخرها 5-1. وحاصرت سفيتولينا منافستها عند الخط الخلفي وضغطت على ضرباتها الخلفية في مقابل استعادة اللاعبة الاوكرانية لايقاع ضرباتها الارضية.

وحسمت اللاعبة الاوكرانية المباراة في المجموعة الثانية الهادئة لتعزز سجل مواجهاتها أمام تومليانوفيتش الى ثلاثة انتصارات دون اي هزيمة.

وقالت سفيتولينا عقب المباراة "لم تكن بداية سهلة وكان يجب ان انتفض. كان يجب أن اضبط ايقاع لعبي منذ البداية".

ووصلت سفيتولينا إلى باريس باعتبارها واحدة من ست لاعبات يمتلكن فرصة انهاء البطولة في المركز الأول بالتصنيف العالمي وبعد فشلها في بلوغ الدور الثاني في احدى البطولات الأربع الكبرى منذ بطولة أمريكا المفتوحة عام 2014.

وعانت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما للوصول للايقاع المطلوب في بداية اللقاء وحتى الشوط الثامن عندما ارتكبت تومليانوفيتش خطأ مزدوجا وهو ما منح سفيتولينا ثاني نقطة لكسر ارسال منافستها في الشوط ذاته. وسددت اللاعبة الاسترالية بقوة الى خارج الملعب لتصبح النتيجة 5-3 وتبدأ صحوة سفيتولينا.

وخسرت تومليانوفيتش المجموعة الاولى بسبب ارسالها الثاني الحذر الذي تفوقت عليه سفيتولينا لترمي اللاعبة الاسترالية بمضربها على الارض في نوبة غضب عقب اضاعتها لتقدمها بأربعة أشواط.

واستطاعت سفيتولينا حسم المجموعة الثانية بعد أن اطلقت ضرباتها من الخط الخلفي اضافة لبعض الضربات الساقطة الدقيقة التي عانت بسببها منافستها.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه على كولومبيا

برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024

شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟