لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

لا لارتداء البكيني في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة

 محادثة
لا لارتداء البكيني في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة
حجم النص Aa Aa

أعلنت مسابقة ملكة جمال أمريكا يوم الثلاثاء أنه لن يتم من الآن فصاعدا الحكم على المرشحات بناء على "جمال مظهرهن الخارجي"، لذا فقد قررت الإدارة إلغاء عرض ملابس السباحة الذي كانت تظهر فيه المتسابقات بلباس سباحة من قطعتين (البكيني).

كما سيتم استبدال علامة اختبار عرض السباحة، التي كانت تحتسب بنسبة 10 ٪ من الدرجة النهائية، بعلامة النقاش الذي سيتم تبادله مع هيئة التحكيم. وستطرأ تعديلات على عرض فستان السهرة أيضا، الذي يحتسب بنسبة 15 ٪ من المجموع العام للعلامة ليصبح على المرشحات اختيار لباسهن بأنفسهن، ويناقشن خلال تلك الفقرة المشاريع الاجتماعية التي ترغب في إطلاقها كل واحدة منهن إذا تم انتخابها.

غريتشين كارلسون، رئيسة مجلس إدارة ملكة جمال أمريكا، أوضحت هذا الصباح خلال برنامج "صباح الخير يا أمريكا" أن هذا الحدث سيعتبر منافسة "تعكس المرأة الأمريكية الحديثة". مشيرة إلى أن المسابقة ستكون أكثر ترحيباً وشمولاً "لجميع الأشكال والأحجام".

وتأتي هذه الخطوة الجديدة مع اتساع موجة حملة #مي_تو المناهضة للتحرش الجنسي والتي بدأت مع ممثلات في عالم الفن السابع بهوليوود، تحدثن الواحدة تلو الأخرى عن الأشخاص الذين تحرشوا بهن أو اعتدوا عليهن في الماضي.

للمزيد: