عاجل

عاجل

الصين ترد على ترامب بفرض رسوم إضافية على بضائع أمريكية

تقرأ الآن:

الصين ترد على ترامب بفرض رسوم إضافية على بضائع أمريكية

الصين ترد على ترامب بفرض رسوم إضافية على بضائع أمريكية
@ Copyright :
سي سي تي في
حجم النص Aa Aa

قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) نقلا عن لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة إن الصين ستفرض رسوما إضافية قدرها 25 بالمئة على 659 من المنتجات الأمريكية قيمتها 50 مليار دولار.

وأضافت شينخوا أن الرسوم الجمركية على بضائع أمريكية بقيمة 34 مليار دولار تشمل المنتجات الزراعية والسيارات سيبدأ سريانها في السادس من يوليو تموز.

ووفقا لشينخوا فإن موعد سريان الرسوم على البضائع الأمريكية الأخرى سيعلن في وقت لاحق.

ومجلس الدولة في الصين هو مجلس الوزراء، أو الحكومة.

قائمة بضائع ثانية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما كبيرة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار اليوم الجمعة.

وقال ترامب، الذي أدى موقفه المتشدد بشأن التجارة إلى مشادة مع حلفائه، في بيان إنه سيفرض رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على قائمة من الواردات لها أهمية إستراتيجية من الصين. كما تعهد بمزيد من الإجراءات إذا ردت بكين.

وقال ترامب في بيان "الولايات المتحدة ستسعى لرسوم إضافية إذا انخرطت الصين في إجراءات انتقامية، مثل فرض رسوم جديدة على السلع الأمريكية، أو المنتجات الزراعية، أو إقامة حواجز غير جمركية أو اتخاذ إجراءات عقابية بحق المصدرين الأمريكيين أو الشركات الأمريكية العاملة في الصين".

وتتجه واشنطن وبكين بشكل متزايد فيما يبدو صوب حرب تجارية بعد بضع فشل جولات من المفاوضات في تسوية شكاوى أمريكية بشأن سياسة الصين الصناعية وفتح الأسواق وفجوة بقيمة 375 مليار دولار في التجارة بين البلدين.

للمزيد على يورونيوز:

قلق المزارعين الأمريكيين

من جهة أخرى، أعرب المزارعون الأمريكيون عن عدم ارتياحهم لقرار البيت الأبيض، بفرض تعريفات جمركية على المنتجات الصينية، لا سيما بعد تهديد بكين بفرض تعريفة بنسبة 25٪ على فول الصويا الأمريكي، الأمر الذي قد يكون ضربة اقتصادية إلى قلب الولايات المتحدة، وفق "سي إن بي سي".

وتصدر الولايات المتحدة ما قيمته 14 مليار دولار من فول الصويا إلى الصين، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، وبذلك تشتري الصين ما يقرب من نصف صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة.