Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيرايزون تتوقف عن بيع بيانات مواقع هواتف الزبائن لأطراف ثالثة

شعار شركة فرايزون على جانب شاحنة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة
شعار شركة فرايزون على جانب شاحنة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي رويترز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فيرايزون تتوقف عن بيع بيانات تحديد مواقع الهواتف لأطراف ثالثة

اعلان

ستتوقف شركة فيرايزون كومينيكيشنز للاتصالات عن بيع البيانات الخاصة بمواقع هواتف زبائنها لأطراف ثالثة بعدما وجد تحقيق أجراه عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي أن وكالات إنفاذ القانون تستطيع استخدام البيانات لتتبع الناس دون موافقتهم.

تأتي هذه الخطوة في وقت يشعر فيه المستهلكون والمشرعون بقلق متزايد بشأن الخصوصية والأمن في غمرة إساءة استخدام البيانات من قبل شركات التكنولوجيا ومن بينها فيسبوك.

وقالت الشركة في رسالة بعثت بها إلى السناتور رون وايدن من ولاية أوريغون بتاريخ 15 يونيو حزيران ونشرها مكتبه يوم الثلاثاء إنها بصدد عملية لوقف بيع بيانات مواقع الزبائن لباعة يجمعون البيانات.

**للمزيد على يورونيوز:
**

واتصل وايدن بشركات الاتصالات الكبرى بعد أن وجد التحقيق الذي يجريه أن شركة لتوفير خدمة الهاتف في السجون تسمى سيكيوروس تكنولوجيز، والتي لها القدرة على الوصول لمثل هذه البيانات، سمحت لوكالات إنفاذ القانون باستخدامها لتتبع الناس.

وقال متحدث باسم سيكيوروس إن الشركة مخولة بأن تقدم لوكالات إنفاذ القانون موقع هاتف ما في حالات محددة بموجب العقد الذي تبرمه الشركة مع أطراف ثالثة تقوم بجمع البيانات.

وأضاف المتحدث "نعتقد أن إنهاء قدرة أجهزة إنفاذ القانون على استخدام هذه الأدوات المهمة سيضر بالسلامة العامة ويعرض الأمريكيين للخطر".

وقالت شركتا (إيه.تي آند تي) و(تي-موبايل يو.إس.) في رسالتين لوايدن إنهما منعتا شركة سيكيوروس من الوصول إلى بيانات العملاء لكنهما لم تذكرا شيئا عما إذا كانتا ستتوقفان عن بيع بيانات مواقع العملاء لآخرين. وقالت شركة سبرنت في رسالتها لوايدن إنها ستمنع الوصول إلى بيانات مواقع عملائها إذا تبينت وجود مخالفة.

المصدر: رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حجبُ مواقع إخبارية أمريكية في أوروبا بعد تطبيق قواعد حماية البيانات الجديدة

بعد فضيحة كامبردج أناليتيكا...فيسبوك يُعطّل 200 تطبيق للتحقيق في إساءة استخدام البيانات

بسبب عقد مع إسرائيل وفي أسبوع واحد فقط.. غوغل تطرد 50 موظفا وتقول إن مكاتبها للعمل لا للسياسة