لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

السعودية تخطط لرفع انتاجها النفطي لمستوى قياسي

 محادثة
منشأة نفطية سعودية في الربع الخالي
منشأة نفطية سعودية في الربع الخالي -
حقوق النشر
رويترز/ أحمد جاد الله
حجم النص Aa Aa

تخطط المملكة العربية السعودية لضخ كمية قياسية من النفط الخام في شهر تموز/ يوليو المقبل، حيث ستشرع بالقيام بواحدة من أكبر صادراتها على الإطلاق لتهدئة أسعار النفط، بناء على ما ذكرته مصادر مطلعة على سياسة الإنتاج في البلاد، وفقا لتقرير لبلومبيرغ.

وقالت المصادر التي طالبت بعدم الكشف عن هويتها لبلومبيرغ، إن شركة أرامكو السعودية النفطية تهدف إلى زيادة الإنتاج الشهر المقبل إلى نحو 10.8 مليون برميل في اليوم، وسيتجاوز هذا الرقم سابقه البالغ 10.72 مليون برميل يوميًا في نوفمبر 2016 ، مما يعكس ردة فعل غير مسبوقة على الضغط الذي يمارسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منظمة "أوبك" لانتاج كميات أكبر من النفط.

للمزيد على يورونيوز:

وزير الطاقة السعودي قلق من نقص فائض إنتاج النفط الخام

بن سلمان: أوبك تسعى لاتفاق طويل الأمد مع روسيا

شركة أرامكو السعودية تؤكد "سلامة" مرافقها بعد هجوم الحوثيين الصاروخي

وكان ترامب قد دعا أوبك إلى زيادة انتاج النفط الجمعة وكتب في تغريدة على تويتر "آمل بأن تزيد أوبك الانتاج بشكل فعال، نحتاج إلى الإبقاء على الأسعار منخفضة".

ونقلت رويترز عن إنريجي أسبكتس قولها في مذكرة يوم الاثنين، إن نصيب الأسد في زيادات انتاج النفط التي اتفقت عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون خارجها ستأتي من السعودية، ومن المرجح أن تميل صادراتها نحو خامات خفيفة.

كما أن المنتجين الخليجيين وروسيا سيزيدون الانتاج بمقدار 700 ألف برميل يوميا في النصف الثاني من 2018 مقارنة مع النصف الأول وستعوض السعودية وروسيا أي انخفاضات إضافية في الإمدادات في المستقبل من منتجين آخرين، بإضافة ما يصل إلى 400 ألف برميل يوميا.